الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إخلاء سبيل حسين عبد الهادي وتأجيل محاكمته في نشر أخبار كاذبة لـ 11 مايو

كشكول

أعلن  المحامي خالد علي، أن محكمة مدينة نصر، اليوم الخميس، أخلت سبيل المهندس يحيى حسين عبد الهادي مؤسس الحركة المدنية الديمقراطية، وتأجيل نظر القضية رقم ١٢٠٦ لسنة ٢٠٢٣ في اتهامه بنشر أخبار كاذبة وبث الرعب بين المواطنين لجلسة 11 مايو المقبل للاطلاع.

وقال على منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه حضر جلسة اليوم مع المهندس يحى حسين عبد الهادى أمام محكمة جنح مدينة نصر ثان.

وأضاف في نص منشوره: “أنه تم السماح للنيابة بتلاوة أمر الإحالة ففوجئنا بأن تهمة حيازة المنشورات التى تم إخطارنا بها غير موجودة بالقضية رغم إعلانا رسميًا بها فى الإخطار المرفق صورته، والتهمة الوحيدة التى ذكرتها النيابة هى بث ونشر إشاعات وأخبار كاذبة داخل وخارج البلاد حال (كونه عائد)، (يعنى سبق اتهامه بذات التهمة وعاد لارتكابها من جديد) بزعم نشره عدد ثلاثة مقالات خلال الفترة من ٧ أغسطس ٢٠٢٢ حتى ٢٠ مارس ٢٠٢٤ بعنوان ( متى يتكلمان) ( العار والحوار) (بل يجب الافراج عن الجميع بما فيهم الإخوان)”.

وأضاف أنه  "طلب من هيئة المحكمة أجل للاطلاع على أوراق القضية والتصريح بتصويرها، فقررت المحكمة التأجيل لجلسة ١١ مايو للاطلاع والمستندات مع إخلاء سبيل المهندس يحيى حسين عبد الهادي".


في يونيو 2022، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالإفراج عن المهندس يحيى حسين عبد الهادي، المنسق العام للحركة المدنية، بعدما قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبسه 4 سنوات؛ لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عمدًا داخل وخارج البلاد.

وكانت النيابة أسندت ليحيى حسين تهم نشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.