الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عقب العرض المسرحي.. "الكيلاني" تشيد بقدرات الطلاب الإبداعية

كشكول

أشادت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بالقدرات الإبداعية التي يمتلكها الطلاب المشاركين في العروض على أختلاف أعمارهم، والتي ظهرت من خلال ما قدموه من فقرات متعددة بالحفل، وكذلك ما جسدته أعمال المعرض الفني من تنوع ورقي.

 جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية للنشاط الفنى والمسرحى، والتي تم تنظيمها بمسرح مدرسة النصر للغات التابعة للمعاهد القومية بمصر الجديدة، وذلك في إطار مبادرة "إحياء المسرح المدرسي والفنون المدرسية"، حيث شارك بها طلاب وطالبات عدد من المدارس بالإدارات التعليمية المختلفة التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأشارت إلى أن تلك القدرات الفنية هي أولى ثمار التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين، والذي بدأ تفعيله  أكتوبر الماضي بإقامة يوم النشاط الثقافي والفني  بالمدارس، وإعادة إحياء المسرح المدرسي. 

وأكدت وزيرة الثقافة على استمرار  التعاون بين وزارتي  الثقافة والتربية والتعليم خلال الفترة المقبلة، لخلق ذائقة إبداعية لدى الطلاب تؤهلهم للارتقاء بالمجتمع، وتجعلهم أكثر قدرة على الوعي  بالتحديات الراهنة والمستقبلية.

كما ثمنت جهود الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إزاء اهتمامه وإيمانه بقيمة الفنون والإبداع في صقل قدرات أبنائنا تعليميًا وتربويًا،  مؤكدةً على أن وزارة الثقافة تسعى جاهدة  للوصول بالمنتج الثقافي إلى الطلاب واكتشاف مواهبهم ورفع وعيهم فى مختلف مراحل التعليم.

وقد شهد الوزيران فقرات فنية للطلاب تضمنت فقرة عن الحضارة الفرعونية وأوبريت غنائي بعنوان "تحيا مصر"، كما تخلل الفقرات فنية عزف منفرد على الآلات الموسيقية البيانو، والجيتار والاورج لعدد من الطلاب.

وقدم طلاب مدارس التربية الفكرية فقرات فنية أيضا، كما قدم طلاب المرحلة الثانوية عرضا فنيا تحت عنوان "في حب سيناء".

واختتمت الاحتفالية بتقديم أوبريت "أنا مصر" الذي شارك به مدرسة سانت ماري التابعة لإدارة البساتين التعليمية، ومن ادارة حدائق القبة التعليمية شارك طلاب مدرسة دريم سكول التابعة ومدرسة سكة الوايلي الرسمية لغات ومدرسة الايمان الخاصة لغات، وحدائق القبة الاعدادية بنات.