الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعاون مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية و«أوتوترونيك» (تفاصيل)

كشكول

وقع الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة أوتوترونيك المتخصصة فى خدمات صناعة السيارات الكهربائية ووقعه الدكتور إبراهيم محمد عمران رئيس قسم هندسة سيارات جامعة عين شمس ممثلا ومفوضا عن الشركة.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام الجامعة بتأهيل خريجيها لسوق العمل واكسابهم المهارات والخبرات مدعومة بالتطبيق العملى التطبيقى؛ لمواكبة التطور التكنولوجى وذلك فى ظل توجهات الدولة المصرية نحو تحقيق ريادة علمية ترتقي بالمستوى التعليمي وتُحقق التنمية المُستدامة، وتعظم دور التعليم التكنولوجي في خدمة الصناعة والإقتصاد القومى،ومواجهة التطور السريع فى كافة العلوم التكنولوجية.

تضمن التعاون تدريب وتأهيل الطلاب فى المجالات الصناعية والخدمية والتعليمية المختلفة، وكذلك تنظيم وعقد أنشطة تدريبية وتنظيم ندوات لرواد الأعمال والصناعة يستفيد كنماذج ناجحة يستفيد منها الطلاب.

كما نص البروتوكول على التنسيق والتعاون والمشاركة والمتابعة لكافة المراحل البحثية ومشروعات التعاون المشترك بدءًا من وضع الفكرة ومرورًا بإعداد التصاميم وحتى مرحلة التنفيذ والمتابعة، فضلًا عن تبادل الخبراء بين الطرفين.

وكذلك تناول التعاون خلق فرص عمل لخريجي الجامعة فى الوظائف التكنولوجية والتخصصية المختلفة،بالإضافة إلى تكريم المتفوقين دراسيًا من الطلاب، والإستفادة من إمكانيات الجامعة من معامل وورش على أحدث مستوى تقنى وتكنولوجي يواكب الجامعات العالمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك، حرص جامعة الدلتا التكنولوجية على توسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات والرؤى مع الهيئات والمؤسسات المختلفة وشركاء  الصناعة،سعيا من الجامعة فى تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى؛ وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وتحقيق احتياجات ومتطلبات السوق الوطنية والعالمية من خلال تنمية اقتصادية وبيئية واجتماعية.

شهد مراسم توقيع البروتوكول من جامعة الدلتا التكنولوجية الدكتور عصام مرسى رئيس برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس، وموظفى ادارة العلاقات العامة والإعلام،ومن شركة اوتوترونيك المستشار أحمد الطباخ، ا.مصطفى محمد

يذكر ان شركة أوتوترونيك تعمل فى مجال السيارات الكهربائية والتدريب عليها، والعمل على توطين الطاقة الجديدة والمتجددة، والإنتقال العادل بالقارة الأفريقية،بما يؤدى للحد من تلوث البيئة وخلق بيئة خضراء صالحة للأجيال الحالية والمستقبلية.