الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالجلباب البلدى والصعيدى.. طلاب ذوى الهمم بمدرسة النصر للغات يقدمون عرضا فنيا أمام وزيرا التعليم والثقافة

كشكول

تفقدا الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  مكتبة مدرسة كلية النصر للغات التابعة للمعاهد القومية، حيث تم الإطلاع على محتويات المكتبة وتضمنت حجر من الرخام تاريخى وكتب التاريخ الإسلامي، كما تم تفقد المعرض الفنى الدائم للمدرسة وشملت أعمال فنية للطلاب، حيث أكد الدكتور رضا حجازى على أهمية ممارسة الأنشطة سواء الفنية أو العلمية كونها تساهم فى بناء شخصية الطفل.

ورافق الوزير في زيارته محمد عبد الهادى رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية ومحمد عطية مدير الإدارة العامة للتعليم بمصروفات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وعبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية والدكتورة إيمان حسن مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة وعدد من قيادات الوزارة.

وقدم طلاب من ذوى الهمم بمدرسة النصر للغات عرضا فنيا مرتدين الجلباب البلدي والصعيدى، بحضور الدكتور رضا حجازى  وزير التعليم والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتضمن العرض رقص صعيدى بالعصا على أنغام المزمار البلدى.

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها طلبة وطالبات صفوف النقل، باستكمال اختبارات شهر أبريل، لصفوف السادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي والأول والثاني الثانوي العام، بينما يستكمل الصفين الرابع والخامس الابتدائي اختبارات المهام الأدائية، اليوم الإثنين، بعد توقف الاختبارات أمس الأحد.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية من عقد الاختبارات العملية أو التقييمات العملية للأنشطة اللاصفية (الأساسية، الاختيارية) أو أداء المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022-2023، اليوم الأحد، لاحتفال الأخوة المسيحيين بعيد السعف.

ويعد امتحان المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي، من عوامل التقييم التي يخضع لها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2022-2023، بجانب الاختبارات التي يجريها خلال الفصل الدراسي، وتستهدف اختبارات المهام الأدائية قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات خلال العام الدراسي.

واختبارات المهام الأدائية تستهدف تقييم فهم الطلاب لمخرجات التعلم، حيث يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة المطلوبة وفقًا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو رقم الجلوس، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

ويقوم المهام الأدائية على توضيح المعلم للطلاب على  طبيعة المهمة المطلوبة وفقًا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي بدون الحاجة إلى لجان امتحانية أو رقم الجلوس، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

GG
GG
HGF
HGF