الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متوفر.. نماذج امتحانات مهارات مهنيه للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحانات مهارات مهنيه للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني، ارتفعت معدلات البحث على جوجل، بهذه الكلمات البحثية من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور، لمعرفة نماذج اختبارات مهارات مهنية.

وتعد المهارات المهنية، أحد أدوات تقييم طلاب الصف الخامس الابتدائي التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بدءًا من العام الدراسي الماضي 2021-2022، وتستهدف تدريب الطلاب على الامتحانات كما يتم تضمينها في الدرجات التي يحصل عليها الطلاب في نهاية العام.

 

المهام الأدائية للصف الخامس الترم الثاني 2023 

نشرت منصات السوشيال ميديا نماذج المهام الأدائية للصف الخامس الترم الثانى 2023 مهارات مهنية والتي تطوع بعض المعلمون بوضعها للطلاب ليتم تدريبهم عليها قبل أدائها في المدارس، ويؤدي طلاب 5 ابتدائي المهام الأدائية قبيل نهاية كل فصل دراسي، وتمثل نسبة كبيرة من مجموع درجات كل مدة، ضمن نظام التقييم الجديد المطبق على صفوف النقل.

تستهدف اختبارات المهام الأدائية قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات خلال العام الدراسي 2022-2023، كما تستهدف تقييم فهم الطلاب لمخرجات التعلم.

موعد امتحان الترم الثاني للعام الدارسي الحالي 2022/ 2023

 

ويقوم المهام الأدائية على توضيح المعلم للطلاب على  طبيعة المهمة المطلوبة وفقًا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي بدون الحاجة إلى لجان امتحانية أو رقم الجلوس، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

ويدرس طلاب 5 ابتدائي  12 مقررًا دراسيًا بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو، ويكون التقييم من خلال 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، ويحصل الطالب على مجموع 3 اختبارات، وبجانب الاختبارات الـ3  يحصل الطالب على درجات اختبارات المهام الأدائية، فيما يكون المواظبة على الحضور أيضًا ضمن عوامل التقييم حيث يخصص 5 درجات من كل مادة لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة، بجانب تقويم لمعدلات أداء الطالب في مقرر القيم واحترام الآخر.

ويتم تخصص 60 درجة للاختبارات الـ3 بجانب ذلك فإن اختبارات المهام الأدائية تخصص لها 35 درجة، وهناك 5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية لكل مادة 100 درجة.

اقرأ أيضًا

وزير التعليم يقرر تعديل امتحانات ذوي الإعاقة البصرية بالثانوية العامة 

3
3
aa
aa
ee
ee
ggg
ggg
gggg
gggg
www
www