الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم القاهرة» تحتفل بيوم اليتيم في الجمعة الأولي من أبريل

كشكول

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  بيوم اليتيم في الجمعة الأولي من شهر أبريل كل عام، وذلك لإسعاد الطلاب الأيتام وإدخال البهجة في قلوبهم وتقديم الدعم النفسي قبل المعنوى  .

وتقيم المديرية الإحتفالات  والرحلات والزيارات، وتقدم فيها الهدايا والألعاب لأبنائنا الطلبة ممن فقدوا ذويهم، وكذلك أبناء الشهداء.

وأشار أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة،  إلى ضرورة  مشاركة جميع القيادات لرعاية  طلبة تعليم القاهرة الذين فقدوا ذويهم وسندهم في الحياة، كذلك أبناء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل رفعة وطنهم.

ودعا إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة لما لها من بالغ الأثر في تنمية المسئولية الإجتماعية لديهم.

ويصادف الإحتفال بيوم اليتيم العالمي، في أول جمعةٍ من شهر إبريل في كل عام، وقد بدأت فكرة الإحتفال بيوم اليتيم لأول مرة، عندما قام أحد المتطوعين في جمعية الأورمان الخيرية، والتي مقرها القاهرة، في عام ألفين وأربعة بتعيين يومٍ تتم فيه إقامة حفلٍ كبيرٍ للترفيه عن الأيتام، خصوصًا أولئك الذين لا يجدون مأوى، ولا يتلقون أيّ رعايةٍ، ويعانون من الظروف القاسية في حياتهم، ومن الوحدة، وقد قامت جمعية الأورمان الخيرية بتقبل الفكرة وتبنيها، واحتفلوا بخمسة آلاف يتيم، وتلقوا دعمًا من العديد من الشخصيات العامة، ومن الحكومة.