الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023

كشكول

موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني.. بدأت المدارس في الاستعداد لامتحانات الصف الرابع الابتدائي لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/ 2023، وذلك بعد الانتهاء من اختبارات شهر مارس.

وينشر كشكول في التقرير التالي موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي  الترم الثاني، والتي  تعقد بنظام التقييم الجديد والذي يستهدف قياس مهارات الطلاب على الفهم والتفكير وحل المشكلات.

وتنقسم امتحانات الترم الثاني 2023 للصف الرابع الابتدائي إلى جزئين، الأولى هي اختبارات شهرية والثانية هي اختبار نهاية العام الدراسي.

وينطبق على طلاب الصف الرابع الابتدائي نظام الاختبارات الشهرية التي قررتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لهذا العام.

موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

ويتم تحديد جدول امتحانات الترم الثاني 2023 للصف الرابع الابتدائي سواء لاختبارات الشهور أو نهاية الفصل الدراسي بحسب كل مديرية تعليمية.
وبدأت المديريات التعليمية في إعلان جداول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، والتي تنطلق يوم 6 مايو المقبل وفق الخريطة الزمنية التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عن تقديم موعد عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني وصفوف النقل لتعقد في نهاية شهر أبريل الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 بدءا من 27 أبريل الجاري.

وأشارت إلى أن الامتحانات ستعقد بدءا من يوم 6 مايو وفق الجداول التي تضعها المديريات والإدارات التعليمية وذلك للالتزام بالخريطة الزمنية التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وطالبت الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة  واستسقاء معلوماتهم من مصادرها الرسمية.

وتعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني في لجان مدرسية مؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية.