الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الرابع والخامس الابتدائى يؤدون اختبارات «الدراسات الاجتماعية» و«اللغة الإنجليزية» اليوم

كشكول

يؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، فى ختام اختبارات امتحان شهر أبريل عن منهج شهر مارس، اليوم الأربعاء، امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية.

وتعقد الاختبارات، وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات شهر مارس ستعقد في الأجزاء التي تم تدريسها فقط خلال شهر مارس، ولن تشمل أي أسئلة من الأجزاء التي تقرر اعتبارها للإطلاع فقط، موضحة أنها عبارة عن اختبارات قصيرة هدفها التأكد من فهم الطلاب للمقررات وتحقيق الهدف التربوي منها.

ومن المقرر أن الطالب في صفوف النقل يحصل على 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" و5% على السلوك.

 

ورقة أسئلة امتحانات شهر أبريل 2023

أوضحت الوزارة، أنه يجب أن تشمل ورقة أسئلة الامتحانات الشهرية لشهر أبريل 2023، بمادة العلوم، لطلاب الصف الرابع الابتدائي، على 5 أسئلة اختيار من متعدد بـ 15 درجة، وورقة امتحان الصف الخامس الابتدائي على 5 أسئلة يحتوي كل سؤال منهم على 3 درجات، وورقة امتحان الصف السادس الابتدائي تحتوي على 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال واحد مقالي، ولكل سؤال درجتين.

وبالنسبة لورقة أسئلة امتحانات شهر ابريل 2023، لطلاب الصف الأول الإعدادي، فأشارت الوزارة إلى أن تحتوي الورقة الامتحانية على 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال واحد مقالي، مخصص لكل جزئية درجتان، وبالنسبة للصف الثاني الإعدادي، فتحتوي الورقة الامتحانية على 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مقالى بواقع 10 درجات.

اما بالنسبة لامتحانات شهر مارس 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي العام في مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء 3 أسئلة اختيار من متعدد، وسؤال مقالى فى كل مادة من الثلاث مواد بواقع 10 درجات لكل مادة، والصف الثاني الثانوي 3 أسئلة اختيار من متعدد فى كل مادة، وسؤال مقالي واحد ومخصص لكل جزئية 3 درجات، بإجمالي 15 درجة.