الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم المنوفية تعلن تعديل جداول المهام الأدائية.. و"كشكول" ينشر الجدول الجديد

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، عن تعديل جدول المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي بمحافظة المنوفية وما قبل ذلك يعتبر لاغيًا.

معلومات عن المهام الأدائية

-يتم تقييم الطلاب في المهام الأدائية من خلال معلم الفصل وتوضع من خلال المدرسة والتوجيه المختص وتطبق المهام خلال اليوم الدراسي وفقا لظروف كل مدرسة على حدة.

-  تقييم تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المهام الأدائية جزء أصيل ومهم فى عملية التقييم ويؤديها الطالب من خلال مهام وأنشطة وليست اختبارات بالشكل المتعارف عليه. 

- مخصص لها 35 درجة موزعه بواقع 5 درجات للتخطيط الجيد من قبل الطالب و5 درجات لجدية العمل في تنفيذ المهمة و25 درجة للمنتج النهائي الذى يعبر عن مدى اكتساب الطالب لنواتج التعلم المطلوبة من المنهج والذي ينفذها من خلال هذا المنتج.

- يكون تنفيذ المهام الأدائية كتابة أو رسما أو مخططا، وأن التلميذ تدرب عليها كثيرا أثناء الدراسة، وهى عبارة عن أنشطة تقيس المخرجات المهارية لكل منهج دراسي وتتم تحت إشراف معلم المادة.

- تقدم المهام الأدائية دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، وقد تم بناؤها بحيث يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيتين.