الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار من التعليم بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

كشكول

قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر اجراؤها في 12 يونيو القادم، طمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة، معلنا أنه سيتم إجراء محاكاة للتصحيح الإلكتروني لأسئلة امتحانات الثانوية العامة أكثر من مرة قبل بدء الامتحانات للتأكد من جودة نظام التصحيح.

وأشار وزير التعليم، إلى أن أعمال تصحيح الامتحانات ستكون إلكترونية بنسبة 100%.

الأسئلة المقالية

وبالنسبة للأسئلة المقالية، قال وزير التعليم، انه سيتم تصحيحها على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (2) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير، وفي حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث، كما سيتم مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني.
وأكد حجازى، أن الوزارة تحرص على إجراء امتحانات الثانوية العامة بدرجة عالية من الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، حتى يأخذ كل طالب حقه.
وأشار الوزير، إلى أنه تم حصر جميع المشكلات التى واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، كما استعرض أعداد المتدربين من الموجهين والمعلمين على برنامج "أساليب وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم لطلاب المرحلة الثانوية"، حيث تم تدريب عدد ٥ آلاف معلم من معلمي المرحلة الثانوية على المستوى المركزي و٤٠ ألف و٩٣٩ معلم على مستوى المحافظات علي إعداد اسئلة الامتحانات بالنظام الجديد.