الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل المنح المقدمة من جامعة COMSTAS للعام الدراسي 2023-2024

كشكول

أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها إفادة من سفارة باكستان بالقاهرة بشأن المنح الدراسية التي تقدمها جامعة COMSTAS لدراسي الماجستير والدكتوراه خريف 2023، بالإضافة إلى إمكانية القبول أيضا بمرحلة البكالوريوس بالتمويل الذاتي.
وأشارت إدارة البعثات إلى أن آخر موعد للتقديم على هذه المنح هو 30 يونيو 2023.
وأوضحت أن من يرغب في الحصول على مزيد من التفاصيل عن تلك المنح والتخصصات المتاحة عليه الرجوع للموقع الإلكتروني.
وأكدت أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل إيه نفقات عن هذه المنح.
كانت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت عن منح للحصول على الدكتوراه وعددها (10) منح في جميع التخصصات، ما عدا الطب والمجالات المرتبطة به.
وأوضح أن شروط التقدم للمنح:
- أن يكون المرشح مصري الجنسية – معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية – المعاهد – الهيئات – المراكز البحثية – الكوادر الإدارية المدرجة بخطة البعثات
- ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عام. ألا يكون قد مضى على تسجيل المرشح للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف عند التقدم للمنحة في حالة تسجيله للدكتوراه وفقا لموافقة اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 6/5/2021، وفي حالة إذا كان غير مقيد لدرجة الدكتوراه يجب ألا تزيد مده حصوله على الماجستير عن عامين في تاريخ بدء الإعلان.
- إلا يزيد السن عن 33 عام عند تاريخ بدء الإعلان.
وأوضحت أن بيانات المنحة المقدمة من الجانب الهندي:
- راتب شهري 7000 روبية لطلبة الدكتوراه المنحة تشمل نفقات السفر ذهابا وعودة.
- تتحمل البعثات (فيما لا تتحمله جهة أخرى) باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الهندي ”طبقا للبرنامج التنفيذي، وكذا تذاكر السفر ذهابا وعودة وذلك طبقا للائحة المالية للبعثات.
- لا تتحمل البعثات أي نفقات للأسرة طبقا لقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 23/8/2017 والمعدل بقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 19/11/2017.
وأوضحت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي أن أخر موعد لتقديم المستندات للبعثات: يوم الإثنين الموافق 30/4/2023