الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يوجه رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات 2023

كشكول

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2023 وأولياء امورهم بشأن الامتحانات المقرر أن تنطلق في يوم 12 يونيو المقبل 2023.

وقال الدكتور رضا حجازى في رسالته، إن الوزارة تحرص على إجراء امتحانات الثانوية العامة بدرجة عالية من الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، حتى يأخذ كل طالب حقه.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أنه تم حصر جميع المشكلات التى واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، لتفاديها هذا العام.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شارك أمس في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامى هاشم، والدكتورة منى عبد العاطي وكيل اللجنة، والدكتورة ماجدة بكرى وكيل اللجنة، وبحضور عدد من النواب أعضاء اللجنة.

وشارك في الاجتماع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب من التعليم وتعليم الكبا، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ووليد ماهر مستشار الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

من جانبها، تواصل المدارس (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية) اليوم الإثنين، لليوم الثاني على التوالي، اختبار شهر مارس الذي ينعقد في الأسبوع الأول من شهر أبريل، وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات شهر مارس ستنعقد في الأجزاء التي تم تدريسها فقط خلال شهر مارس، ولن تشمل أي أسئلة من الأجزاء التي تقرر اعتبارها للإطلاع فقط، مؤكدة أنها عبارة عن اختبارات قصيرة هدفها التأكد من فهم الطلاب للمقررات وتحقيق الهدف التربوي منها.

ومن المقرر أن الطالب في صفوف النقل يحصل على 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" و5% على السلوك.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن تعقد امتحانات شهر أبريل داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت إشراف موجه المادة، ويكون الامتحان جزءا من الحصة ويعقد الامتحان فيما تم تدريسه عقب اختبار مارس وحتى نهاية شهر مارس.