الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. كل ماتريد معرفته عن المدارس الوطنية الدولية المتميزة

كشكول

 

بعدما تم الإعلان عن زيارة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمدرسة مدينتي للغات، إحدى المدارس الوطنتية الدولية المتميزة، بدأ أولياء الأمور يتسائلون عن ماهي المدارس الوطنية الدولية المتميزة؟، وماهو المنهج التابع لها ومميزات تلك المدارس.

يرصد"كشكول" خلال تلك التقرير التفاصيل الكاملة عن المدارس الوطنية الدولية المتميزة، وهي:

-المدارس الوطنية الدولية يتولى تطويرها صندوق مصر السيادي بالشراكة مه منصة مصر للتعليم.

-تقدم المدارس الوطنية الدولية تعليم عالي الجودة وفقًا لأفضل المعايير الدولية

-تتميز تلك المدارس بأنها بأسعار معتدلة.

- تقدم المدارس الوطنية الدولية المتميزة المناهج المصرية بمعايير دولية للحفاظ على الهوية الوطنية.

-حازت هذه المدارس على ثقة أولياء الأمور وحققت نجاحات في ظل الإقبال عليها.

- وتطبق المدارس الوطنية الدولية المتميزة نموذجًا يتوافق مع المعايير العالمية والمنهج المصري

-منح طلاب المرحلة الثانوية الاختيار مابين الشهادة الثانوية البريطانية أو الدبلومة الأمريكية، بمعايير المنهج المصري متسقة مع المناهج الأمريكية والبريطانية.

-تهدف تلك المدارس أن يصبح الخرجيين قادريين على المنافسة عالميًا.

 

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدرسة مدينتي للغات، التابعة لإحدى المدارس الوطنية الدولية المتميزة، تضم حوالي 2700 طالب وتبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع، وقد بدأ تطوير المدرسة عام 2018 بالشراكة مع منصة مصر للتعليم وصندوق مصر السيادي وتطبق نموذجًا يتوافق مع المعايير العالمية والمنهج المصري.

كان قد تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتوره هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الخميس الماضي، مدرسة مدينتي للغات، إحدى المدارس الوطنية الدولية المتميزة ‎التي يتولى تطويرها صندوق مصر السيادي بالشراكة مع منصة مصر للتعليم؛ ‎وذلك للاطلاع على النموذج التعليمي المطبق بها.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن المدرسة تمثل نموذجًا للشراكة الفعالة مع القطاع الخاص في تطوير قطاع التعليم، والتي أثبتت بدورها نجاحًا كبيرًا في التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.