الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. نظام ومواعيد امتحان مادة التربية الرياضية لطلاب الثانوية العامة

كشكول

أعلنت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام ومواعيد امتحان مادة التربية الرياضة (العملي والنظري) لطلاب الثانوية العامة بالمدارس الثانوية الرياضية التجريبية.

وأشارت إلى أنه يتم وضع أسئلة الامتحان العملي لمادة التربية الرياضية مركزيًا، وتشكل لجنة الامتحان في كل مديرية تعليمية تقع في دائرتها هذه المدارس من عضوين من المدربين المتخصصين في التخصص الذي سيؤدي فيه الطالب الامتحان، كذلك توضع أسئلة الامتحان النظري مركزيًا.

يعقد الامتحان النظري يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، أما الامتحان العملي فيوضع يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2023 للدور الأول

 

كما يعقد الامتحان النظري يوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023، والامتحان العملي يوم الأحد الموافق 28 مايو 2023 للدور الثاني 

ويتم توزيع درجات مادة التربية الرياضية كالآتي:

النهاية الكبرى لمادة التربية الرياضية 100 درجة موزعة كالتالي:

- 60 درجة للامتحان العملي ونهايته الصغرى 36 درجة.

- 30 درجة للامتحان النظري ونهايته الصغرى 9 درجات.

- 10 درجات للتدريبات العملية.

والنهاية الصغرى للنجاح في المادة كاملة 50 درجة.

ومن الجدير بالذكر أن طالب المدرسة الثانوية الرياضية التجريبية، يحصل على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة في حال نجاحه فيها، بغض النظر عن نتيجته في مادة التربية الرياضية.

مهام المديريات التعليمية

وتتولى المديريات التعليمية بالمحافظات تنفيذ التعليمات التالية:

- ندب لجنة للإشراف على سير الامتحان النظري.

- ندب لجنة لاستلام أوراق أسئلة الامتحان العملي والنظري طبقا لما تحدده الإدارة العامة للامتحانات.

- ندب لجنة لتقدير أوراق إجابة الامتحان النظري.

- ندب لجنة لكتابة صحائف المراقبة ورصد درجات التدريبات العملية ودرجة الامتحان العملي ودرجة الامتحان النظري واستخراج النتيجة واعتمادها من مدير المديرية التعليمية.

- ندب لجنة لإرسال كشوف النتيجة بعد اعتمادها إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة في موعد أقصاه الخميس الموافق 4 مايو 2023 للدور الأول، ويوم الأربعاء الموافق 7 يونيو 2023 للدور الثاني.