السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحذير مهم من التعليم لطلاب المدارس بشأن امتحانات النقل الشهرية

كشكول

 

تستعد المدارس" الابتدائي – الإعدادي – الثانوي" لعقد اختبار شهر مارس بالفصل الدراسي الثاني 2022/2023، لطلاب صفوف النقل، غدًا الأحد، وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد اختبار شهر مارس في الأسبوع الأول من شهر أبريل 2023.

وحذرت المدارس طلاب النقل من الغياب أثناء الأختبار الشهري، حيث من المقرر أن الطالب في صفوف النقل يحصل على 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، بأنه سيتم مراعاة الأجزاء التي تمت تحدديها للاطلاع فقط من المناهج الدراسية، وعدم وجودها في اختبار الشهر.

وأكدت الوزارة، أنه تعقد امتحانات شهر أبريل داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت أشراف موجه المادة، ويكون الامتحان جزء من الحصة ويعقد الامتحان في ما تم تدريسه عقب اختبار مارس وحتى نهاية شهر مارس.

واكدت وزارة التربية والتعليم، أن الاختبار النهائي يُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملًا، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظامَ التقييم على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، حيث إنه بالنسبة إلى نظام التقييم فهو ينقسم إلى: تخصيص 60 درجة للاختبارات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور؛ لتكون الدرجة النهائية 100 درجة، وبالنسبة إلى تقييم مقرر القيم واحترام الآخر يتم إجراء تقويم تكويني: يُقيم المعلم فيه سلوك الطلاب، وفقًا لمعدلات أدائهم، في ضوء نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج المقرر، وذلك باستخدام مقياس الأداء.