الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متوفر.. مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023 وامتحانات شهر أبريل، ارتفعت معدلات البحث على جوجل، بهذه الكلمات البحثية، من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين.

مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023

 

ووفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي، تعقد الفصل الدراسي الثاني يوم 6 مايو وفقًا للمواعيد المعلنة، كما حددت الامتحان الشهري في أبريل يوم 2 أبريل بالمدارس ويكون ضمن جزء من الحصة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات الشهرية للصف السادس الابتدائي ستكون في مستوى الطالب المتوسط، ولا يضم أسئلة تعجيزية أو معقدة أو تحمل معنيين، والحرص الشديد على تفادي أي أخطاء.

ووجهت المديريات التعليمية، تعليمات مهمة بشأن نظام التقييم لصفوف النقل والامتحانات الشهرية ودرجات السلوك والمواظبة، مؤكدة رصد درجات المواظبة والسلوك والدرجة الأعلى فقط من نتيجة الاختبارين الأول والثاني ويكون رائد الفصل مسئول مسئولية كاملة عن مراجعة هذه الدرجات واعتمادها من مدير المدرسة.

وأشارت المديريات التعليمية، إلى ضرورة إخطار ولي الأمر بنتيجة نجله لامتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل مع إضافة بنود تقييم الجوانب الشخصية والسلوكية والميول والاتجاهات. 

مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023

وحددت الوزارة، توزيع الدرجات الامتحانات الشهرية والمواظبة والسلوك لصفوف النقل واختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، كالتالي:

- اللغة العربية: الدرجة الأعلى في اختباري الشهري 4 والسلوك 2 والمواظبة 2 وامتحان الفصل الدراسي الثاني 32 درجة والمجموع الكلي 40 درجة.

- اللغة الإنجليزية: الدرجة الأعلى في اختباري الشهري 6 والسلوك 3 والمواظبة 3 وامتحان الفصل الدراسي الثاني 48 درجة والمجموع الكلي60 درجة. 

 _ الدراسات الاجتماعية: الدرجة الأعلى في اختباري الشهري 2 والسلوك 1 والمواظبة 1 وامتحان الفصل الدراسي الثاني 16 والمجموع الكلي 20 درجة. 

- الرياضيات: الدرجة الأعلى في اختباري الشهري 3 والسلوك 1،5 والمواظبة 1،5 وامتحان الفصل الدراسي الثاني 24 والمجموع الكلي 30. درجة. 

- العلوم: الدرجة الأعلى في اختباري الشهري 4 والسلوك 2 والمواظبة 2 وامتحان الفصل الدراسي الثاني 32 والمجموع الكلي 40 درجة.

اقرأ أيضًا

عاجل.. تنبيه هام من التعليم لطلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية"