الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023

كشكول

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023.. بالتزامن مع قرب بدء شهر أبريل، يبدأ العد التنازلي لموعد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023، لذلك تزايد البحث عن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني.
وينشر كشكول في التقرير التالي، موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي، وذلك وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2022/2023 التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات في نهاية الفصلين الدراسيين فقط، ولا يطبق عليهم نظام اختبارات الشهور الخاص بصفوف النقل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، مع بداية الترم في 11 فبراير 2023.

وأوضحت إنه تقرر أن تكون الدراسة في الترم الثاني للعام الحالي لمدة 16 أسبوعا، على أن ينتهي بالكامل شاملا أيام الدراسة والامتحانات يوم 1 يونيو 2023.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية عن الفصل الدراسي الثاني ستبدأ يوم 6 مايو المقبل.

وفي السياق ذاته، نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول تغيير مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية.
وأكد أن مواعيد الامتحانات كما هي يوم ٦ مايو المقبل وفقا لجداول الامتحانات التي أعلنتها الوزارة.

وأكد المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يحرص دائما على اطلاع الطلاب وأولياء الأمور على كافة التفاصيل المتعلقة بالمنظومة التعليمية والامتحانات بشكل استباقي، في إطار تحقيق مبدأ الشفافية مع الرأي العام.

ولفت إلى أن أي مستجدات تعلن عنها الوزارة عبر قنواتها الرسمية سواء عبر البيانات الرسمية أو الصفحة الرسمية للوزارة أو موقعها الالكتروني.

وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023، على مستوى المحافظات وفق جداول يعتمدها المحافظ كلا في محافظته.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الثاني في لجان امتحانية مراقبة، بمحموع 140 درجة عن الترم الثاني ومثلها بالترم الأول ليكون المجموع الكلي 280 درجة.