الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مناهج مصرية بملامح دولية.. 5 معلومات عن المجمع التعليمي بالقرية الكونية

كشكول

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط،  المجمع التعليمي بالقرية الكونية والذي تم إنشاؤه على مساحة تبلغ حوالي ٥٠ فدانًا.
ويضم المجمع خمس مدارس تستوعب من ٥ آلاف إلى ١٠ آلاف طالب، حيث ستقوم هذه المدارس بتدريس المناهج المصرية بملامح ومواصفات دولية (أمريكي وبريطاني وفرنسي)، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التعليمية المتميزة، وسيتم يتم افتتاح أول ٤ مدارس خلال شهر سبتمبر المقبل.

والجدير بالذكر أن مدرسة مدينتي للغات تضم حوالي ٢٧٠٠ طالب وتبلغ مساحتها ٥٠ ألف متر مربع وقد بدأ تطوير المدرسة عام ٢٠١٨ بالشراكة بين منصة مصر للتعليم وصندوق مصر السيادي وتطبق المدرسة نموذجًا يتوافق مع المعايير العالمية والمنهج المصري.

وتقدم المدارس الوطنية الدولية المتميزة‎ المناهج المصرية بمعايير دولية، وتمنح طلاب المرحلة الثانوية الاختيار ما بين الشهادة الثانوية البريطانية IGCSE أو الدبلومة الأمريكية، بحيث تكون معايير المنهج المصري متسقة مع المناهج الأمريكية أو البريطانية، لتحقيق التكامل للطلاب وذلك من خلال قوة المنهج المصري  والمناهج الإضافية والمهارات الحياتية التي تقدمها هذه المدارس، ليكون خريج هذه المدارس قادر على المنافسة عالميًا.‎