الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية: استقبلنا 15 حالة من حادث تصادم ميكروباص طريق شبين الكوم السادات

الدكتور أحمد فرج
الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، بأن طوارئ مستشفيات جامعة المنوفية استقبلت 15 مصاب أثر وقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نصف نقل بطريق شبين الكوم طملاي السادات الجديد.
 

وأشار رئيس جامعة المنوفية، إلى أنه فور وصول الحالات تم عمل الإسعافات الأولية وتقسيم الحالات حسب درجة الخطورة  وتم دخول ثلاثة حالات مباشرة إلى عمليات الطوارئ (منهم حالة عمليات الجراحة العامة إستئصال الطحال ناتج عن نزيف بالبطن، حالة عمليات جراحة العظام كسر مفتوح في عظام الطرف السفلي، وحالة عمليات جراحة القلب والصدر نزيف داخل الرئة).

هذا بالإضافة إلى 5 حالات تم حجزها للعلاج والمتابعة بالرعاية المركزة تحت إشراف أطباء الرعاية المركزة وجراحة العظام وجراحة القلب والصدر، كما تم دخول حالتين للعلاج بالأقسام الداخلي جراحة عامة وجراحة عظام، بالإضافة إلي خروج 5 حالات تحسن بعد تلقي الإسعافات الأولية والاطمئنان عليهم.

وقد تلقى اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية، إخطارا من شرطة النجدة بمديرية أمن المنوفية، يفيد من إصابة 15 شخص في حادث سيارة أجرة بأخرى نصف نقل على طريق شبين الكوم - طملاى نتيجة السرعة الجنونية.

على الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف تحت إشراف الدكتور أيمن عباس مدير مرفق الإسعاف بمحافظة المنوفية، وتم نقلهم إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.