الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة العريش يفتتح الدورة الرمضانية الأولى تحت شعار "صحتك في رياضتك"

رئيس جامعة العريش
رئيس جامعة العريش يفتتح الدورة الرمضانية الأولى

افتتح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الرمضانية لكرة القدم والتي نظمتها كلية التربية الرياضية بالعريش، بالتعاون بين جامعة العريش والاتحاد الرياضي الفرعي للمصالح الحكومية بشمال سيناء، وتحت شعار "صحتك في رياضتك"، والتي تستضيفها ملاعب مجمع الصالات بالكلية.

جاء ذلك بحضور محمد العلاقمي، رئيس الاتحاد الرياضي الفرعي للمصالح الحكومية بشمال سيناء، ومدير البطولة، والدكتور محمود الترباني، عميد التربية الرياضية، والدكتور أمير العيادي، وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس اللجنة العليا للبطولة، ومنسقي الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والعاملين بالجامعة، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بشمال سيناء.

وتقام فعاليات الدورة في الفترة من 28 مارس وحتى 10 أبريل المقبل بمشاركة 20 فريقًا في كرة القدم تضم فرق كليات جامعة العريش، بالإضافة للفرق الممثلة للمصالح الحكومية بشمال سيناء ومنها فرق "مديرية التربية والتعليم، ومديريه الشئون الصحية، ومجلس المدينة، والبريد المصري، ومديرية التنظيم والإدارة، ومرفق الإسعاف، ودبوان عام المحافظة، ومصلحة الجمارك، ومديريه الشباب والرياضة، وفريق شركه اسمنت سيناء".
 

وفى هذا السياق يُشارك في دوري الكره الطائرة فيه ٦ فرق رياضية، بينما منافسات بطوله تنس الطاولة يُشارك فيها ٣٠ لاعب، ١٤ لاعبة، وبالنسبة لجوائز البطولة فهى مقدمة من شركه اسمنت سيناء الراعي الرسمي للدورة.

هذا وقد حرص الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، على مشاركة الحضور في فعاليات افتتاح الدورة الرمضانية الأولى بالجامعة، وحثهم على بذل الجهد والتنافس الرياضي الشريف، مضيفًا أن جميع البنية الرياضية بجامعة العريش مسخرة لجميع أهل سيناء بكافة مؤسساتها، وأن هذه الدورة هي بداية تعاون لدورات ومشاركات عديدة قادمة مع كافة المصالح الحكومية بشمال سيناء، وهذا يأتي في إطار الدور المجتمعي للجامعة.

وأكد رئيس جامعة العريش، أن اهتمام الجامعة بالرياضة يأتي من منطلق آثارها الإيجابية على الصحة العقلية والنفسية للطلاب؛ بهدف إعداد جيلًا من الشباب الواعي المستنير الذى يعمل لصالح مجتمعه ووطنه، مشيدًا بالروح الرياضية التي يتحلى بها جميع الفرق واللاعبين المشاركين في الدورة.

رئيس جامعة العريش يفتتح الدورة الرمضانية الأولى تحت شعار "صحتك في رياضتك"
رئيس جامعة العريش يفتتح الدورة الرمضانية الأولى تحت شعار "صحتك في رياضتك"
رئيس جامعة العريش يفتتح الدورة الرمضانية الأولى تحت شعار "صحتك في رياضتك"