الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تنظم مسابقة رمضانية في حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف لذوي الإعاقة

الدكتور مصطفى عبدالخالق
الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

ينظم مركز نور البصيرة جامعة سوهاج، المسابقة الدينية الثقافية للطلاب ذوي الإعاقة في حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف والمعلومات العامة، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٥ إبريل القادم، بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن مثل هذه المسابقات التي تنظمها الجامعة للطلاب ذوي الاعاقة، تسهم في رفع مستويات الطلاب التحصيلية وترسخ العديد من القيم الأخلاقية والاجتماعية، إضافة إلى صقل المعلومات العامة لديهم ليكونوا على قدر كبير من الثقافة.
وأوضح الدكتور عماد الصونيع مدير مركز نور البصيرة جامعة سوهاج، أن المسابقة الدينية في حفظ القرآن الكريم تجري في ستة مستويات، المستوى الأول هو حفظ القرآن كاملًا، والثاني حفظ ٢٠ جزءًا، والمستوى الثالث حفظ نصف القرآن، والمستوى الرابع حفظ ربع القرآن، ويضم المستوى الخامس حفظ ثلاثة أجزاء، والسادس (جزء عم) وهو خاص بالأطفال دون سن الثانية عشرة، مضيفًا أن المسابقة الدينية في حفظ الحديث الشريف تشمل حفظ الأربعين النووية، والمسابقة الثقافية في المعلومات العامة في المجالات المختلفة.

وأشارت الدكتورة سلمى عبدالمنعم نائب مدير مركز نور البصيرة جامعة سوهاج، إلى أنه ستبدأ فاعليات المسابقات في الساعة ٩ صباحًا وتنتهي الساعة ٢ ظهرًا، وفي ختام المسابقات سوف يتم تكريم الفائزبن ومنحهم جوائز مالية، مضيفة أن المسابقات مخصصة للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، سواء من داخل الجامعة أو من خارجها، ويحق للطالب الاشتراك في مسابقة واحدة فقط من المسابقات الثلاثة.

الجدير بالذكر أنه آخر موعد للتقديم بالمسابقة يوم الجمعة الموافق ٣١ مارس الجاري، وعلى من يرغب الاشتراك يرجي التسجيل من خلال زيارة مركز نور البصيرة جامعة سوهاج بمقر الجامعة القديم، أو من خلال التواصل تليفونيًا أو عبر تطبيق "واتس اب" على الرقم: 01061155306.