الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موعد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023.. تزايد البحث عن موعد عقد امتحان نهاية العام الدراسي 2022/2023 لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي.
جاء ذلك بعد تداول مواعيد وجداول لصفوف النقل عبر صفحات وتطبيقات التواصل الاجتماعي لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2022/2023.
وينشر كشكول في التقرير التالي موعد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالعملية التعليمية.

موعد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، قد أعلنت موعد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023، وذلك وفق الخريطة الزمنية للعام 2022/2023.
ووفقا للخريطة الزمنية للعام الجاري، تعقد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني بدءا من 6 مايو على مستوى الإدارات التعليمية، وفق الجداول التي تعلنها وتعلم بها الطلاب وأولياء الأمور.

وفي السياق ذاته، نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغيير مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية لنهاية العام الدراسي 2022/2023.
وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم، أن مواعيد الامتحانات كما هي يوم ٦ مايو المقبل وفقا لجداول الامتحانات التي أعلنتها الوزارة.

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يحرص دائما على اطلاع الطلاب وأولياء الأمور على كافة التفاصيل المتعلقة بالمنظومة التعليمية والامتحانات بشكل استباقي، في إطار تحقيق مبدأ الشفافية مع الرأي العام.

وأضاف أن أي مستجدات تعلن عنها الوزارة عبر قنواتها الرسمية سواء عبر البيانات الرسمية أو الصفحة الرسمية للوزارة أو موقعها الالكتروني.

وتعقد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 وفق نظام التقييم الجديد، وخاصة أنهم الدفعة الأولى بنظام التعليم الجديد الذي بدأ تطبيقه عام 2018 ضمن المشروع القومي لتطوير التعليم المصري.

وتعقد امتحانات الصف الخامس الابتدائي وفق الجداول التي تعلنها الإدارات التعليمية بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع وحل المشكلات.