الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مطروح: بدء تفعيل منظومة التأمين الطبي للأساتذة وأسرهم والعاملين بالجامعة

الدكتور مصطفى النجار
الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح

عقد مجلس جامعة مطروح، جلسته الواحدة والستين، اليوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من مارس ٢٠٢٣، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، وبحضور الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ورجل الأعمال أحمد حبون عضو المجلس، وذلك بمقر الحرم الجامعي الجديد.

وفي مستهل المجلس هنأ الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، الحضور بحلول شهر رمضان المبارك، راجيًا المولى عز وجل أن يُعيد تلك الأيام المباركة على الجميع بالخير واليمن والبركات، متمنيًا دوام التقدم والرقي للجامعة وكافة منسوبيها.

وأشار رئيس جامعة مطروح، إلى بدء تفعيل منظومة التأمين الطبي من خلال صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأسرهم والعاملين، والذي يشمل تغطية شاملة للخدمات، والكشف في عيادات الأطباء والاستشاريين والعيادات الخارجية، وكذا الأشعة التشخيصية والتحاليل الطبية والفحوص المعملية، وجلسات العلاج الطبيعي بالمراكز المُعتمدة، فضلًا عن إجراء العمليات الجراحية، وصرف الأدوية، وغيرها من الخدمات، مؤكدًا ضرورة توفير الرعاية الصحية للجميع بما يساهم في تحسين بيئة العمل، متمنيًا للجميع موفور الصحة والعافية.

وتابع رئيس جامعة مطروح، مع العمداء انتظام سير العملية التعليمية بكافة كليات الجامعة، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات دوام التقدم والنجاح.

وأشاد رئيس جامعة مطروح، بدور مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، في دعم ومساعدة رواد الأعمال والمبتكرين وأصحاب المشروعات من طلاب الجامعة والمجتمع المحلي، وتحويل أفكارهم وابتكاراتهم إلى مشروعات قابلة للتطبيق، وخلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين، مؤكدًا أن ذلك يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وإقليم مطروح ككل.

ووافق المجلس على منح طالبة بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة الماجستير في التربية للطفولة المبكرة بقسم العلوم النفسية بنظام الساعات المعتمدة.

مجلس جامعة مطروح