الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأعلي لشئون خدمة المجتمع: زيادة مشاركة الجامعات في المشروع القومي للقضاء على الأمية

كشكول

 

ناقش المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  عددًا من الموضوعات المتعلقة بأنشطة وإنجازات الجامعات في مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

أشاد المجلس بجهود وزارة البيئة في تنقية الهواء وخفض نسب التلوث؛ من خلال العمل على تطوير منظومة النقل؛ بما يسهم في تطوير الأداء البيئي في مصر وفقًا لأهداف التنمية المستدامة.

استمع المجلس إلى التقرير الذي عرضه د.عاشور عمري مدير  مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، بشأن موقف مشاركة الجامعات في المشروع القومي للقضاء على الأمية، وبحث سبل زيادة فاعلية مشاركة الجامعات في هذا الشان.

استعرض المجلس خطة وزارة الشباب والرياضة؛ بهدف تمكين الشباب اقتصاديًّا، ووافق المجلس على توقيع بروتوكولات تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والجامعات المصرية للتنسيق في هذا الشان.

كما أحيط المجلس بجهود جامعات (أسيوط، دمنهور، مدينة السادات، عين شمس،السويس) لتطوير أداء الرائدات الريفيات بالمحافظات الواقعة في نطاق هذه الجامعات، مع التوصية بعرض عرض جهود باقي الجامعات خلال كل اجتماع دوري للمجلس.