الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تعديل تشريعي بعقوبة لمن لا يعين نسبة الـ 5% لذوي الاحتياجات الخاصة

كشكول

نظر مجلس الشيوخ في طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم 82 للائحة التنفيذية لقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

 وفي بداية يوم الإثنين ٢٧ مارس، أحال المستشار عبد الرازق 12 تقريرا للجان النوعية عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، إلي الحكومة لتنفيذ ما تضمنته من توصيات.

ونطرق إلى استكمال نظر طلب المناقشة المقدم من النائبة حياة خطاب حول  "استضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات والمشكلات التي تواجه قادرون باختلاف في مصر".

وذلك بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية، والمستشار محمد عمر القمارى ممثل عن وزارة التضامن والدكتور محمد زيدان ممثل وزارة الصحة

و أكد المستشار" عبد الرازق" على ضرورة إجراء تعديل تشريعي يقر عقوبة لمن لا يلتزم بتعين نسبة الـ 5% لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبعد مناقشات موسعة، أحال المستشار " عبد الرازق " طلبي المناقشة العامة وما دار من مناقشات وردود المسئولين عليها إلى اللجان  المختصة لإعداد تقرير بشأنها يعرض على المجلس في جلسات قادمة.