الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متاح نموذج الامتحان التجريبي أحياء للثانوية العامة 2023 pdf

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

نموذج الامتحان التجريبي أحياء للثانوية العامة 2023 pdf.. يبحث طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية عن النماذج الاسترشادية لمادة الأحياء، وذلك للتدريب على امتحان الأحياء للشهادة اتمام الدراسة بالثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.

و أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2022.

نموذج الامتحان التجريبي أحياء للثانوية العامة 2023 pdf

و ينشر كشكول في التقرير التالي، نموذج الامتحان التجريبي أحياء للثانوية العامة 2023 ومواصفات وتوزيع درجات امتحانات المواد العلمية.

ويمكن مطالعة نموذج الامتحان التجريبي أحياء للثانوية العامة 2023 من الصور التالية:

نموذج الامتحان التجريبي أحياء للثانوية العامة 2023 pdf

جدير بالذكر أن المواد العلمية تشمل: الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا وعلوم البيئة 

وتتضمن عدد الأسئلة فى الاختيار من متعدد بدرجة واحدة 40 سؤالا بواقع 40 درجة،  وعدد الأسئلة بدرجتين فى الاختيار من متعدد 6 والمقالية 4 أسئلة بإجمالى 10 درجات

العدد الكلى للأسئلة فى الاختيار من متعدد 46 سؤالا والمقالية 4 أسئلة وعدد درجات 50 درجة

الدرجة الكلية فى الاختيار من متعدد 52 والمقالية 8 درجات لتصبح الدرجة الكلية 60 درجة، أما  زمن الامتحان 3 ساعات

وفي هذا السياق، امتحانات المواد الأساسية بالثانوية العامة فتبدأ يوم 18 يونيو المقبل، وتعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على التفكير والإبداع وحل المشكلات، وليس مهارة الحفظ فقط.

وفي السياق ذاته، رد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن بعض الاستفسارات الخاصة بآليات تصحيح أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة.

 كما أشار إلى أنه سيتم تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيا بدون تدخل العنصر البشري،  بالإضافة إلى أنه سيتم تصحيح إجابة الأسئلة المقالية من خلال نظام سيتم عمل مسح ضوئي rubrics. لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع المصحح ثالث.

اقرأ أيضًا

متوفر نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي PDF شهر مارس 2023 كل المواد 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة.