السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| التعليم تكشف حقيقة تغيير مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

كشكول

نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول تغيير مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية، مؤكدا أن مواعيد الامتحانات كما هي يوم ٦ مايو المقبل وفقا لجداول الامتحانات التي أعلنتها الوزارة.

وأكد زلطة، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يحرص دائما على اطلاع الطلاب وأولياء الأمور على كافة التفاصيل المتعلقة بالمنظومة التعليمية والامتحانات بشكل استباقي، في إطار تحقيق مبدأ الشفافية مع الرأي العام.

وناشد زلطة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق خلف المنشورات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستهدف اثارة الارتباك، مشيرا إلى أن أي مستجدات تعلن عنها الوزارة عبر قنواتها الرسمية سواء عبر البيانات الرسمية أو الصفحة الرسمية للوزارة أو موقعها الالكتروني.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات للمديريات والإدارات التعليمية بمراعاة وضع أسئلة امتحان الشهر لطلاب صفوف النقل المقرر عقده في الأسبوع الأول من شهر أبريل القادم2023، مما درسه الطلاب من منهج خلال شهر مارس وأول شهر أبريل فقط.

وشددت الوزارة، على المديريات باستبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتى بمناهج صفوف النقل من أسئلة امتحانات شهر مارس الجارى.