الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

هيئة الدواء المصرية تقدم نصائح عامة لمرضى السكري فى رمضان

كشكول

قدمت هيئة الدواء المصرية بعض النصائح العامة لمرضى السكري في رمضان، لافتة إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل التخطيط للصيام لمعرفة مدى ملائمة الحالة الصحية للمريض لصيام شهر رمضان.

ونصحت هيئة الدواء بضرورة فحص مستوى السكر بالدم باستمرار، وتناول شرب كمية كافية من الماء بعد الإفطار، وحتى السحور؛ لتجنب الجفاف أثناء الصيام، وتناول المشروبات الخالية من السكر والكافيين أثناء الإفطار؛ لتجنب الجفاف، كما نصحت بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضروات والفاكهة​، والاعتماد على نظام غذائي متنوع ومتوازن.​


واحتفلت هيئة الدواء بتخرج الثلاث مجموعات الأولى من البرنامج التدريبي الخاص بمهارات القيادية المتقدمة للمديرين التنفيذين بالهيئة، والذي تم تنفيذه بالأكاديمية الوطنية للتدريب؛ بهدف تنمية مهارات وقدرات قيادات الهيئة، وتطوير مهارات الشخصية وتنمية التخطيط الإستراتيجي، وكيفية إدارة الأزمات وغيره.

قامت د.رشا زيادة، مساعد رئيس الهيئة لشئون التطوير الفني وتنمية القدرات، رفقة اللواء إيهاب حامد، مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب للعلاقات الحكومية، بتكريم أكثر من ١٥٠ متدرب من المديرين التنفيذين بعد اجتيازهم التدريب بنجاح.

وخلال كلمتها، أثنت مساعد رئيس الهيئة على كفاءة التدريب، وحسن التنظيم الذي قامت به الأكاديمية الوطنية للتدريب، ورحبت باستمرار التعاون معها؛ كونها أحد الشركاء الوطنيين في مجال تنمية مهارات العاملين بالقطاع الحكومي، والتي تسعى دومًا إلى تحقيق التميز والرقي من خلال تعميق الشراكة مع كافة القطاعات الحكومية؛ للارتقاء بنظم العمل، ومواكبة أحدث التقنيات والمهارات العلمية، التي تسهم في تحقيق التطور المؤسسي.

وخلال كلمته، أكد مستشار العلاقات الحكومية للمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب أن الأكاديمية ترحب بالشراكة مع القطاعات الحكومية، والمؤسسات الرسمية من خلال تقديم برامج معتمدة لدعم أهداف التطوير المؤسسي، وبناء كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى؛ لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء على الارتقاء بالمستوى المهني لكافة العاملين بالهيئة، من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة؛ للعمل على رفع كفاءة الموارد البشرية وتشجيعهم على التطور المهني والابتكار، وتحقيق التميز المؤسسي.