الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعليم القاهرة تعلن موعد عقد اختبارات شهر مارس لصفوف النقل

كشكول

وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، خطابًا للإدارات التعليمية بشأن امتحانات شهر مارس لصفوف النقل، والمهام الأدائية، وتقييمات الصفوف الأولى للعام الدراسي الحالي 2022/2023، والمشروعات البحثية.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه بناء على الكتاب الدوري رقم 10 لسنة 2023، يعقد امتحان شهر مارس في جزء من حصة المادة، وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

وأضافت مديرية التعليم بالقاهرة، في خطابها يتم عقد المهام الأدائية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل على أن يتم الانتهاء من المهام الأدائية يوم الخميس يوم 13 أبريل 2023، وتستمر تقييمات الصفوف الأولى وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023.

وأشارت مديرية تعليم القاهرة، إلى أنه بالنسبة للمشروعات البحثية الخاصة بالصف السادس يطبق القرار الوزاري رقم 168 بتاريخ 29 سبتمبر، مؤكده على حظر عقد الاختبارات والمهام الأدائية خلال أيام العيد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عقد اختبارات شهر مارس في الفترة من 1 حتى 6 ابريل المقبل، على أن يعقد الاختبار داخل كل مدرسة بمعرفة المعلم وتحت إشراف موجه المادة، وزمن الاختبار جزء من حصة العلوم بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية يتم إجراء اختبار مادة الأحياء في جزء من حصة الاحياء واختبار الفيزياء في جزء من حصة الفيزياء واختبار الكيمياء في جزء من حصة الكيمياء، ويعقد الاختبار على ما تم تدريسها من ما تم تدريبية ماتم تدريسه حتى الخميس 30 مارس 2023.

وأشارت الوزارة إلى الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى لا يمتحن فيها الطالب نهائيا ويراعى تخفيف المستوى المعرفى من طلاب الدمج ونوع الأسئلة اختيار من متعدد على أن تطبع الاختبارات على الكمبيوتر وتطبع ويراعى نظام الاختبارات والمراقبة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جداول توزيع الأسئلة والدرجات الخاصة بمواد العلوم لامتحان شهر أبريل كالتالى:

بالنسبة لطلاب الصف الرابع الابتدائي 5 أسئلة اختيار من متعدد باجمالى 15 درجة.

و الصف الخامس الابتدائى 5 أسئلة مخصص لكل سؤال 3 درجات باجمالى 15 درجة.

و الصف السادس الابتدائي 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال واحد مقالى مخصص لكل سؤال درجتين باجمالى 10 درجات.

-والصف الأول الإعدادى 4 أسئلة اختيار من متعدد سؤال واحد مقالى لكل جزئية درجتان بواقع 10 درجات.

والصف الثانى الإعدادى 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مقالى بواقع 10 درجات.

و الصف الأول الثانوى العام في مواد الكيمياء والاحياء والفيزياء 3 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مقالى في كل مادة من الثلاثة مواد بواقع 10 درجات لكل مادة.

و الصف الثانى الثانوى 3 أسئلة اختيار من متعدد في كل مادة وسؤال مقالى لكل جزئية 3 درجات باجمالى 15 درجة.