الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

5 معلومات عن مبادرة «شنطة عدة» لطلاب مدارس التعليم الفني

كشكول

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، اطلاق مبادرة «شنطة عدة» لطلاب مدارس التعليم الفني.

ويمكن معرفة معلومات عن مبادرة "شنطة عدة" من الآتي:

_ تضم عددا من الطلاب المتميزين في تخصصات الإنشاءات المعمارية وأعمال البياض والديكور والبناء والأعمال الصحية ونجارة العمارة بمدرسة محمد على الزخرفية والمعمارية للتعليم الفنى بإدارة وسط التعليمية بالإسكندرية.

_ تقوم على تشجيع طلاب وخريجى كافة مدارس التعليم الفنى الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية على النزول إلى سوق العمل المهنى والحرفى وأعمال الصيانة بكافة تخصصات التعليم الفنى.

_ تضم مبادرة شنطة عدة لطلاب مدارس التعليم الفني عددا من الطلاب المتميزين في تخصصات الإنشاءات المعمارية وأعمال البياض والديكور والبناء والأعمال الصحية ونجارة العمارة بمدرسة محمد على الزخرفية والمعمارية للتعليم الفنى.
_ تقوم مبادرة شنطة عدة لطلاب مدارس التعليم الفني، على تشجيع طلاب وخريجى كافة مدارس التعليم الفني الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، على النزول الى سوق العمل المهني والحرفي وأعمال الصيانة بكافة تخصصات التعليم الفني.
_ وتقوم مبادرة شنطة عدة لطلاب مدارس التعليم الفني، على منح طلاب مدارس التعليم الفني، ادوات يستخدمونها في المهن الحرة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تهتم حاليًا بالربط بين خريجي التعليم الفني واحتياجات سوق العمل.

ونجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في اطار تطوير منظومة التعليم الفني في مصر، في انشاء وتشغيل عدد  52 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية، وتخطط وزارة التربية والتعليم حاليًا إلى زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر إلى  450 مدرسة على مستوى الجمهورية فى أقرب وقت ممكن.