الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رد حاسم من وزير التعليم بشأن ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك جهود كبيرة تبذل من الوزارة لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة والتصدي لظاهرة الغش الجماعي في بعض المدارس، مشددًا أنه لن يحدث أي تسريب للامتحانات.

وأضاف الوزير: نواجه هذه مسألة  تسريب امتحانات الثانوية العامة بالتعاون مع الجهات المختصة، كما ستتمكن الوزارة في حال تصوير الطالب لورقة الامتحان، من التعرف عليه في غضون دقائق معدودة.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023

أشار  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له، إلى أن  الغش الجماعي هو أخطر هو أن يحصل الطالب على درجات بدون وجه حق، ونحن نرصد ذلك جيدًا، كما استصدرنا قرارًا بمنع التحويلات في الصف الثالث الثانوي إلا من خلال لجنة في الوزارة، ولن تكون هناك لجان للأكابر.

مجموعات الدعم المدرسية للطلاب 2023

وتطرق وزير التعليم إلى مجموعات الدعم المدرسية للطلاب، مشيرًا إلى أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وأن الدروس الخصوصية ستنتهي في حال قيام المدرسة بدورها الحقيقي.

واعتبر الدكتور رضا حجازي أن الدروس الخصوصية هي بمثابة عرض لمرض يجب معالجته حتى يتلاشى العرض، لافتًا إلى أن الأسر تلجأ إلى الدروس الخصوصية في مسعى لمساعدة أبنائهم على اجتياز الاختبارات، في حين أن التقييم الحقيقي هو الذي يتم أثناء عملية التعلم.

وأكد أن مجموعات الدعم اختيارية في المواد الدراسية على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، وأن الهدف من ورائها هو تقديم الدعم، وتحسين مستوى الطلاب الدراسين، نظير مقابل مادي مناسب.