الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«صالح» يستقبل وفد البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من أجل المتوسط

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

 

استقبل الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث وفد البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من أجل المتوسط والذى يقوم بتنفيذ برنامج تدريبي لمدة يومين بكلية التجارة وذلك بحضور الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة، أ.د شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية،الدكتور  هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث. حيث ضم الوفد كل من فلافيا بالانزا Flavia Palanza     المدير السابق لبنك الاستثمار الأوروبي لدول الجوار، أندريا تيناغلي Andrea Tinagli ممثل بنك الاستثمار الأوروبي في الاتحاد من أجل المتوسط، وجوزيبي بروفينزانو Guiseppe Provenzano مدير مشروع التعليم العالي والبحث في الاتحاد من أجل المتوسط. 


حيث أكد صالح على حرص الجامعة على دعم العلاقات مع المنظمات الدولية بما ينعكس على دعم قدرات الجامعة البحثية في دعم خطط التنمية الاقتصادية المستدامة ورؤية مصر 2030 للتنمية. 
ومن جانبه أوضح الدكتور  خالد قدرى أن البرنامج التدريبي الذي سوف ينعقد على مدار يومين كاملين يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 20، 21 مارس 2023 يأتي تحت عنوان “بنك الاستثمار الأوروبي ودوره في التعاون الإنمائي للاتحاد الأوروبي". 

يساعد البرنامج خريجي الكلية في الأعداد لسوق العمل وكيفية التواصل مع المنظمات الدولية مثل البنك الأوربي للاستثمار، والاتحاد من أجل المتوسط من اجل الحصول على فرص التمويل اللازمة، والتخطيط والمساعدة في إقامة المشروعات وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 
كما أكد الدكتور هيام وهبة أنه في إطار الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد من أجل المتوسط وبنك الاستثمار الأوروبي تم أعداد اتفاقيه تقوم المؤسستان بمقتضاها بإعداد هيكلة برنامج تدريبي حول بنك الاستثمار الأوروبي في جنوب البحر الأبيض المتوسط لتطوير مبادرة مشتركة، مع التركيز بشكل خاص على بنك الاستثمار الأوروبي ودوره في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ودور الاتحاد من أجل المتوسط في خلق إطار للأنشطة التدريبية التي تقدم لخريجي كلية التجارة وخاصة في مجال الاقتصاد، والتمويل، والاستثمار، والمؤسسات المالية.  

وأوضحت أن البرنامج يضم 4 وحدات تدريبية خلال اليومين مع التركيز في الجزء الأكبر منه على دراسة حالة تتناول بنك الاستثمار الأوروبي في التعاون الإنمائي للاتحاد الأوروبي. كما تم التعرض لكل من الهيكل المالي للاتحاد الأوروبي من أجل التنمية، الحوار بين الشركاء من خلال الاتحاد من أجل المتوسط ودوره في صياغة السياسات، وكذلك دور بنك الاستثمار الأوروبي داخل بنية الاتحاد الأوروبي.