السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

متوفر جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2023.. اقتربت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية من الإعلان الرسمي عن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2023، على مستوى الجمهورية، وذلك مع اقتراب انتهاء شهر مارس الذي تعلن فيه الإدارة كل عام عن موعد الامتحانات.

وبدأ الطلاب في البحث عن الجدول الرسمي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023، وذلك رغبة منهم في تقسيم الأيام المتبقية على الامتحانات للمراجعة لجميع المواد المقررة عليهم خلال العام الدراسي الحالي.

موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية الأزهرية
من المتوقع أن تعلن إدارة قطاع المعاهد الأزهرية عن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية خلال الأسبوعين المقبلين، وهو الموعد المقرر له الإعلان عن الجداول في كل عام.

ويتوقع في البداية أن تعرض إدارة القطاع الجدول التجريبي على الطلاب للمشاركة في اختيار الجدول المناسب لهم، وهو أمر متبع في المعاهد الأزهرية خلال السنوات الأخيرة.

وتبدأ إدارة القطاع في الإعلان عن الجدول الأساسي بعد أخذ المقترحات الكاملة من الطلاب وعرضها على إدارة الامتحانات لتخرج بجدول توافقي من جميع الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في المعاهد الأزهرية.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023

من المتوقع أن تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 بنهاية شهر مايو وأول شهر يونيو، وهو الجدول المتبع من إدارة الامتحانات بالثانوية الأزهرية

وتنتهي الامتحانات مع انطلاق شهر يوليو حال وجود الإجازات الرسمية التي من المقرر أن يتخللها عيد الأضحى المبارك وهى إجازة تعطل الامتحانات ما بين 4 أيام وأسبوع على الأرجح وفقًا لما تحدده الحكومة المصرية للعاملين في الدولة.

 

نظام الامتحانات

من المقرر أن تكون نظام الامتحانات هي المتبعة في الأزهر الشريف يومًا لطلاب القسم الأدبي وأخر للقسم العلمي، على ان يؤدى الطلاب الامتحانات مادة واحدة كل يوم من المواد المقررة عليهم في المناهج الدراسية بالعام الدراسي الحالي.

ويبدأ الطلاب بأداء امتحانات المواد الشرعية وغالبا ما يكون مادة الفقه على المذاهب الأربعة “الحنفي - المالكي - الشافعي - الحنبلى”، ويستكمل الطلاب الامتحانات وفقًا للجدول المقرر من إدارة القطاع والموضوع باختيار من الطلاب وإدارة الامتحانات.

وتشهد الامتحانات في العام الحالي، غياب طلاب العلوم الإسلامية بعد أن أغلقت إدارة القطاع القسم بالكامل بعد تجربة لم تكتمل في التعليم الأزهري بعد أقل من 5 سنوات من إنشائه.

اقرأ أيضاً

التعليم تكشف موعد تدريب معلمي الخامس الابتدائي في العلوم والرياضيات