الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

افتتاح المعرض السنوي للاقتصاد المنزلي لعرض منتجات طالبات كفرالشيخ

كشكول


افتتح الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ؛ المعرض السنوي لعرض أعمال ومنتجات الاقتصاد المنزلي لطالبات معاهد فتيات المنطقة،، بمدرج ديوان المنطقة الأزهرية، حيث حرص رئيس المنطقة على تفقد كافة منتجات وأعمال الطالبات بداخل المعرض، مبديًا سعادته البالغة لما شهده من عروض الملابس وعمل أصناف متعددة من التغذية، واصفًا إياها بأنها "أفضل حصيلة لإنتاج هذا العام".


أفادت  مني الحديدي موجه عام الاقتصاد المنزلي بالمنطقة، بأن المعرض أُقيم بمشاركة كافة معاهد فتيات الإعدادي والثانوي بالمنطقة، وبحضور جميع معلمات الاقتصاد المنزلي بهذه المعاهد لعرض منتجات وأعمال طالبات معاهدهن، وأضافت "الحديدي" بأن المنتجات المعروضة تمثلت في أفضل أعمال قسمي الملابس والتغذية للطالبات، كما أشارت إلي أن نتاج المعرض ومردوده الطيب الذي أشاد به كافة الحضور يرجع للجهد الكبير الذي قامت موجهات الاقتصاد المنزلي بالإدارات التعليمية وذلك بالتعاون مع مدير مرحلة التعليم الإعدادي والثانوي بالمنطقة. 
 

ووصف رئيس المنطقة المعرض بأنه "قمة الإبداع" وأنه يدل علي إخلاص وجهد كبير بذل ممن قاموا علي إعداده، مقدمًا الشكر أيضًا للمعاهد علي ما بذلوه من جهد وإبداع فكري طيلة العام، لإظهار هذا النتاج الطيب الذي يُظهر لنا بأن هناك عقول مُتفتحه بالأزهر الشريف، كما خص بالشكر إدارة دسوق التعليمية الأزهرية لكثرة منتجاتها المتميزة بداخل المعرض. 
 

وحضر فعاليات المعرض جانبًا كبيرًا من قيادات المنطقة، تمثل في مديري المراحل التعليمية وموجهي عموم المنطقة، ومديري إدارات الديوان، وبعضًا من مديري الإدارات التعليمية الأزهرية. 


وقام على تقديم فقرات إفتتاح المعرض الدكتور وليد يوسف، باحث نظم الجودة والإعتماد بالمنطقة.


وخلال فعاليات المعرض قامت بعض الطالبات من معاهد المنطقة؛ بتقديم عرض مسرحي مطول حول معرفة أولويات الغذاء وفوائده الصحية السليمة ومدى نفعه للجسم البشري، من إعداد وتنظيم طالبات معهد فتيات شباس الشهداء

 
وفي ختام المعرض حرصت قيادات المنطقة علي تكريم المعلمات المتميزات في مجال الإقتصاد المنزلي، وكذا الطالبات المُبدعات في إنتاج المعروضات المميزة.


كما تم تكريم المعلمات المتميزات في أعمال نماذج صناديق الإسعافات الأولية خلال أنشطة المعرض، وذلك بعد تقييم هذه الأعمال من قبل مسئول لجنة السلامة والصحة المهنية بالمنطقة الأستاذ/ وسام صبره.