الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم ثاني

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم ثاني.. تزايد البحث عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023، وخاصة بالتزامن مع قرب انتهاء الترم الثاني واقتراب موعد الامتحانات.

وينشر كشكول في التقرير التالي موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم ثاني، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره ولأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم ثاني

ويدأ طلاب الشهادة الإعدادية بالتحضير لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري2022-2023، وفق عدة ضوابط من بينها التالي:

_ يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات نهاية الفصلين الدراسيين فقط، ولا يطبق عليهم نظام اختبارات الشهور الخاص بصفوف النقل.

_ يكون مجموع الدرجات بالفصل الدراسي الأول 140 درجة، والفصل الدراسي الثاني 140 درجة ليكون المجموع الكلي للشهادة الإعدادية 280 درجة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، قد أعلنت الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، مع بداية الترم في 11 فبراير 2023.

وأشارت خلالها إلى أن الدراسة في الترم الثاني للعام الحالي لمدة 16 أسبوعا، على أن ينتهي بالكامل شاملا أيام الدراسة والامتحانات يوم 1 يونيو 2023.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الشهادة الإعدادية عن الفصل الدراسي الثاني ستبدأ يوم 6 مايو المقبل.

وبدأت المديريات في العمل على وضع خطة لختام الفصل الدراسي الحالي، حيث من المقرر أن تعلن جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي منتصف شهر أبريل المقبل، بعد نهاية امتحانات الشهور لصفوف النقل، والمهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي.

بذلك يكون موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم ثاني في الفترة من 6 مايو وفقًا للجداول التي تعتمد من المحافظين كلًا في محافظته.

وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة ألا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 20 طالب.

وتعقد الامتحانات بنظام التقييم القديم لأن الشهادة الإعدادية ليست ضمن الصفوف التي طُبق عليها نظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات.

اقرأ أيضاً

التعليم العالي تواصل مُلاحقة الكيانات الوهمية وتُغلق كيانًا وهميًّا بالجيزة