السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وسط حضور طلابي كبير.. الداعية الإسلامي مصطفى حسني بجامعة عين شمس

كشكول

 


في اطار زيادة الوعي ورفع الحس الوطني لدي الطلاب وحرصًا من جامعة عين شمس علي رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة والاستفادة من الكفاءات الشابة.

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس  ندوة حوارية مع الداعية  الاسلامي الكبير مصطفى حسني.

وذلك تحت رعاية أ.د محمود المتينى - رئيس جامعة عين شمس، أ.د عبد الفتاح سعود - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور أ.د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة وأ.د خالد قدري عميد كلية التجارة ومن إعداد أ.د حاتم ربيع - رائد عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية  وتنسيق،أ.د ممدوح عبد العليم رائد الأسرة بكلية التجارة.،  أ.أحمد خالد - منسق عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية.


واستهل  أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإبداء اعتزازه وتقديره للداعية الإسلامي الكبير مصطفي حسني مؤكدا ان الداعية هو مثل وقدوة ملهمة خاصة وأنه أحد أبناء وخريجي كلية التجارةجامعة عين شمس وانه استطاع أن يغير مسار حياته من العمل في مجال التخصص العلمي ليتجه لمجال الدعوة ويتخصص في دراسة العلوم الشرعية بمعهد إعداد الدعاة بوزارة الأوقاف وانه كرس من خلال احاديثه ان الدين الاخلاق وأن ديننا دين التسامح دين مليئ بالقيم الحياتية.

فيما ابدى أ.د خالد قدري سعادته بوجود الداعية الكبير  مصطفي حسني خريج كليه التجارة وهو القدوة والمثل لكل خريجي الكلية كما قدم سيادته الشكر لقيادات جامعة عين شمس الداعمة لكل أنشطة الكلية والشكر لأسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس.


واكد أ.د حاتم ربيع رائد اسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس علي ان استضافة الداعية الإسلامي الكبير مصطفي حسني تأتي في ضوء اهتمام الجامعة بوجه عام والأسرة بوجه خاص بالاستفادة من الشخصيات الملهمة والتي تؤثر في وجدان الشباب.


وخلال الندوة تناول الداعية الإسلامي مصطفي حسني الصفات التي يجب ان يتحلى بها المسلم وان اغلب مشاكل البشر بسبب البشر كما قال الله تعالى " وَما أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا إِنَّهُمْ لَيَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَيَمْشُونَ فِي الْأَسْوَاقِ وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًا"

وأن المسلم الحق عليه ان يقوم بمسئولياته دون أن يُطالَب بها 
كما اكد على مفهوم المسؤولية وحق الغير وأهمية الامتنان وأن نحمد الله علي كل شيئ والا نكون من الجاحدين كما اشار إلى مفهوم القناعة وأن يقدم كل منا للآخر ما يحتاجه من وجهه نظره الخاصه وليس من وجهه النظر الشخصية فعلى سبيل المثال في علاقة الرجل والمرأة - الرجل يبحث عن الكفاءة والانثي تبحث عن القبول والأمان.

واضاف الداعية الكبير ان الرحمة ولين القلب وحسن الخلق من صفات المسلم، وعلى الإنسان أن يتحلى بهذه الصفات، ليضىء الله طريقه بنور الإيمان.

وأعقب الندوة التي شهدت إقبالا كبيرًا من الحضور تكريم أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ا.د خالد قدري عميد كلية التجارة، ا.د حاتم ربيع رائد اسرة طلاب من أجل مصر للداعية الجليل مصطفى حسنى واهداؤة درع الكلية ودرع الأسرة،  كما قامت أ.د ريم الكباريتي المدير التنفيذي لإدارة روابط الخريجين بالجامعة باهداء الداعية كارنيه رابطة خريجي جامعة عين شمس.