الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تكشف تفاصيل أولمبياد مدارس مصر في دورته الأولى بالسويس

كشكول

قال شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أنه تم اختيار تنظيم مسابقة أولمبياد مدارس مصر في محافظة السويس في دورتها الأولى جاء كونها المحافظة التي شهدت بداية مشروع مدارس مصر المتميزة بإنشاء مدرسة اللغات الرسمية الثانوية.
وقال الكاتب الصحفي شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية إن أولمبياد مدارس مصر في دورتها الأولى بمحافظة السويس شهدت منافسة ١٦مدرسة يمثلون مختلف أنواع المدارس بمشاركة أكثر من ٣٥٠طالب وطالبة،  حيث يمثل فريق كل مدرسة ١٥طالبا يتم توزيعهم بالتساوي علي مجالات الأولمبياد الثلاث.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الأولمبياد  تتضمن مجال المعارف العامة، والرياضات الترفيهية والمشروعات التنموية التي يتعلق أغلبيتها بخدمة المحافظة، مشيرا إلى الدور البارز للطالبات خلال فعاليات التصفيات بين المدارس ومشاركتهم المبهرة بالمشروعات التنموية التي أعلنت المحافظة عن تبني تنفيذ بعضها.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن الفرق المدرسية المشاركة تشمل طلاب الصف الثاني الاعدادي والمرحلة الثانوية، حيث صعد للمباراة النهائية مدرسة السويس الثانوية الجديدة بنات ومدرسة نبوية موسى الاعدادية في مجالي المعارف العامة والرياضات الترفيهية، في حين تنافس مدرسة السويس أيضا مع مدرسة مصطفى مشرفة الاعدادية في مجال المشروعات التنموية.

وشهدت الفترة الماضية العديد من الفعاليات التي تضمن محاضرات لكبار المفكرين والشخصيات العامة والمتخصصين من أساتذة الجامعات في مختلف المجالات، حيث تولت مجموعة قناة مدرستنا الإشراف على الأولمبياد بالتعاون مع قيادات مديرية التربية والتعليم بالسويس.