الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحضور الوزير..

"التعليم" تقييم فعاليات ختام مسابقة “اولمبياد مدارس مصر” بمحافظة السويس

كشكول

يتوجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، إلى محافظة السويس، بهدف حضور فعاليات ختام مسابقة “أولمبياد مدارس مصر” في ستاد منتخب السويس الرياضي بمحافظة السويس.

وتعقد هذه المسابقة بين فرق من الطلبة الموهوبين من المدارس المصرية في 3 مجالات وهي: المعارف العامة، والرياضة، وريادة الأعمال، وذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بالأنشطة وتنمية مهارات الطلاب، كما تستهدف المسابقة تنمية مهارات التعلم والمشاركة المجتمعية وتعليم الطلاب العمل الجماعي من خلال المسابقة.

وتشمل "أولمبياد مدارس مصر" التنافس في 3 مجالات، بداية من مسابقة في المعارف العامة، وتشمل أسئلة عن الثقافة العامة خاصة المتصلة بالمحافظة، إلى جانب مسابقة في الألعاب الرياضية الترفيهية، وأخرى في المشروعات الصغيرة والمجتمعية وخلالها تقترح الفرق مشروعات تنموية تناسب بيئة المحافظة، والمدرسة التي تنتمي إليها واحتياجات المواطنين وسوق العمل.

ويسبق المسابقات عدة ندوات وورش خاصة يلقيها كوكبة من الأبطال، والخبراء، والمثقفين المعنيين بالمجالات الثلاثة وذلك من أجل تهيئة وتحضير الطلبة للمسابقات.

موعد امتحانات الترم الثانى 2022/ 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة

وصرحت وزارة التربية والتعليم، بأن موعد بداية امتحانات الترم الثانى 2023، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة، حيث:

- تبدأ امتحانات الترم الثاني لطلاب صفوف النقل من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

- تبدأ امتحانات الترم الثاني الشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

- مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

- مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.