السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على مواعيد المدارس فى شهر رمضان للعام الدراسي 2022-2023

كشكول

مواعيد المدارس فى شهر رمضان للعام الدراسي 2022-2023، ازدادت محركات البحث على جوجل، من الطلبة والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور، عن مواعيد المدارس فى رمضان الكريم 2023، خاصة من اقتراب موعد حلول شهر رمضان نهاية الأسبوع الجاري، يوم الخميس المقبل، الموافق 23 مارس الجاري.

وطالب أولياء الأمور والمعلمين مسؤولي التربية والتعليم، بالمدارس التي تطبق نظام الفترتين مسائية وصباحية، مراعاة مواعيد المدارس فى رمضان 2023، صيام الطلاب ومواعيد الإفطار.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قرار مواعيد الحضور بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، فى يد وكيل الوزارة، وفقا لمواعيد خروج المدارس الفترة المسائية، مشددًا أن أي تغيير سيكون ليس به مساس فى الحفاظ على استقرار العملية التعليمية وتيسير الأمور على جميع الطلاب والطالبات.

 

مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان المبارك

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم صدور أية قرارات حتى الأن، تتعلق بمواعيد المدارس خلال رمضان سواء الحكومية أو الخاصة وفى المراحل التعليمية المختلفة، خاصة مع تزامن الشهر الكريم مع امتحانات صفوف النقل بالمدارس.

مواعيد خروج الطلاب من مدارسهم

وأيضا، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار التنسيق مع مختلف مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن تحديد مواعيد المدارس فى رمضان المبارك، وتحديد مواعيد خروج الطلاب من مدارسهم قبل مدفع الإفطار بوقت كاف، على أن يتم تحديد كافة المواعيد الخاصة بتوقيتات الدراسة ومواعيد الإمتحانات الشهرية لصفوف النقل بجميع المدارس.

موعد امتحانات الترم الثانى 2022/ 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة

وصرحت وزارة التربية والتعليم، بأن موعد بداية امتحانات الترم الثانى 2023، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة، حيث:

- تبدأ امتحانات الترم الثاني لطلاب صفوف النقل من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

- تبدأ امتحانات الترم الثاني الشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

- مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

- مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

اقرأ أيضاً

عاجل.. موعد الانتهاء من استقبال طلبات العمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية