الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل رمضان.. "التعليم" ترد على 3 شائعات عن تغيير مواعيد الامتحانات

كشكول

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الشائعات التي تم تداولها عبر صفحات وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتظام سير الدراسة ومواعيد الامتحانات.

حيث نفت الوزارة ما تردد من أنباء حول تغيير مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة تزامنًا مع تطبيق نظام التوقيت الصيفي، مشيرة إلى أنه  لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً أن تطبيق نظام التوقيت الصيفي لن يكون له أي تأثير على مواعيد بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة.

 وأكدت أنه سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها، وفقًا للجداول المعلنة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، دون أن يطرأ عليها أية تعديلات، والتي من المقرر أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وتستمر حتى السبت الموافق 15 يوليو 2023، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

أما الشائعة الثانية التي نفتها وزارة التربية والتعليم، فهي ما تم تداوله عن إلغاء الصف السادس الابتدائي بالنظام التعليمي الجديد، بدعوى أن الدفعة الأولى للنظام الجديد بالصف الخامس الابتدائي العام الدراسي الجاري 2022/2023، ستنتقل للصف الأول الإعدادي العام الدراسي المقبل.

ونفت الوزارة تلك الأنباء، مؤكده أن الصف السادس الابتدائي سنة دراسية قائمة ولن يتم إلغاءها، مناشدة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات واستسقاء معلوماتهم من مصادرها الرسمية.

بينما الشائعة الثالثة، فجاءت بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الذي تستطلع دار الإفتاء المصرية هلاله يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 مارس 2023، وتضمنت تغيير مواعيد الدراسة في شهر رمضان، وهو الأمر الذي نفته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا مؤكدة أن مواعيد خروج الطلاب من المدارس قبل آذان المغرب بفترة كافية.