الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

منها القاهرة والإسكندرية.. تكاثر السحب الممطرة على هذه المناطق الآن

تكاثر السحب الممطرة
تكاثر السحب الممطرة على القاهرة الآن

تشير آخر صور بالأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والشرقية ومناطق من الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

انخفاض درجة الحرارة على القاهرة 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، سجلت درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية، مع نشاط للرياح سرعته 22 كم في الساعة.

ويوجد خلال الفترة الحالية انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري.

كما تنشط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

سقوط أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية

تجدد هطول الأمطار الغزيرة على أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح.

ورفعت الأجهزة التنفيذية والأحياء من استعداداتها للتعامل مع الآثار الناتجة عن موجة الطقس المضطرب، برفع تراكمات المياه الناتجة عن الأمطار المتواصلة منذ ساعات الصباح الأولى.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، شدد على استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.