الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مقتل سائق على يد صديقه بالشرقية.. إيصالات أمانة وراء الجريمة

كشكول

 

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل مقتل سائق تروسيكل يدعى "خ. ع"، 23 سنة، بمنطقة بلبيس في الشرقية، إذ تبين أن المجني عليه تعرض لوصلة تعذيب وضرب على يد صديقه "ط. م"، 26 سنة، وصديقه وراء ارتكاب الجريمة بسبب الخلاف على 16 ألف جنيه كان المجني عليه مدينًا بها للمتهم.

وحسب التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، اقترض المجني عليه المبلغ من المتهم منذ 7 أشهر، وقام بالتوقيع على 3 إيصالات أمانة بقيمة 5 آلاف جنيه لإيصالين و6 للثالث، وعندما حان موعد رد المبلغ في فبراير الماضي، تحجج المجني عليه وأخبره أن ظروفه متعثرة وتم تحديد مواعيد أخرى للسداد لكنه لم يلتزم بها.

وحسب اعترفات المتهم، قابل المجني عليه في الموعد المحدد للسداد بداية من شهر مارس الجاري، ولكن المجني عليه أخبره أنه عمل إصلاحات في التروسيكل، فتشاجرا فأخبره المجني عليه أنه يشكوه بإيصالات الأمانة.

وقرر المتهم استدراج المجني عليه بحجة تقسيط المبلغ، وتوجه إلى منزل المتهم، واعتدى المتهم على المجني عليه، وقيده وواصل الاعتداء عليه بالضرب حتى فقد وعيه.

عقب ذلك، وفقًا للتحريات، قاد المتهم التروسيكل وتوجه لأحد التجار وقام ببيعه، ثم عاد وخوفًا من إبلاغ المتهم عنه قتله.

وذكرت التحريات أنه تبلغ لمركز شرطة بلبيس بمديرية أمن الشرقية من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز بغياب شقيقه سائق مركبة تروسيكل، مقيم بدائرة المركز عن مسكنه.

وجرى تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية توصلت جهوده إلى أن وراء غياب المذكور، شخصًا له معلومات جنائية، مقيمًا بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات، جرى استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر أن المتغيب مدين له بمبلغ مالي وطالبه بالسداد إلا أنه لم يفِ بدينه بالرغم من قيامه بتحرير إيصالات أمانة بقيمة المبلغ له، فقام باستدراجه بالتروسيكل ملكه، بزعم توصيله واصطحبه لمنزله، وتعدى عليه واحتجزه داخل مسكنه، ثم توجه عقب ذلك وقام ببيع التروسيكل لأحد الأشخاص سيئ النية، مقيم بدائرة مركز شرطة مشتول السوق، وجرى ضبطه وبحوزته التروسيكل، وبعد ذلك عاد لمنزله وقام بخنق المتغيب حتى فارق الحياة