السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«الأرصاد» تكشف المناطق المتأثرة بالعاصفة الترابية اليوم

كشكول

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم على محافظات مصر، مؤكدة أن هذه الفترة تشهد تقلبات جوية فهناك ارتفاعا وانخفاضا في الحرارة بين فترتي النهار والليل.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى، أن درجات الحرارة اليوم مستمرة في الارتفاع، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 25 مئوية.


وأوضحت أن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة علينا جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية عدا السواحل الشمالية الغربية للبلاد، لافتة إلى أن اليوم سيشهد فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «في فترة النهار نشعر بالدفء خاصة تحت أشعة الشمس والأجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومعتدلة تماما في فترة النهار على السواحل الشمالية الغربية، محذرة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من الخروج دون ارتداء كمامات».

 

واختتمت: «خلال فترات الليل تكون الأجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل العظمى بين الـ 12 و13 درجة مئوية»، مؤكدة أن هناك نشاطا لرياح مثيرة للأتربة والرمال على القاهرة الكبرى ووسط سيناء والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.