الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متوفر.. مقرر امتحان شهر أبريل 2023 للصف الخامس الابتدائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مقرر امتحان شهر أبريل 2023 للصف الخامس الابتدائي.. زادت محركات البحث جوجل، من الطلبة والطالبات، والمعلمين وأولياء الأمور، بالصف الخامس الابتدائي، عن مقررات شهر مارس، بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، في جميع المواد.

وذلك ليستعد الطلاب لاختبار شهر أبريل، ضمن نظام تقييم طلاب صفوف النقل الجديد.

مقرر امتحان شهر أبريل 2023 للصف الخامس الابتدائي

اللغة العربية: المحور الثالث: موضوع  الثالث: مشروعي الصغير: النصوص: نص معلوماتي مفاتيح النجاح – قصة الفلاح الفصيح 1 - المفردات: الدراسات – الهواية – الجرين – مال قلبه – هديها – تطأ - النحو: الاسم المجرور المثنى وجمع المذكر السالم – إعراب جمع التكسير، المحور الرابع الموضوع الأول دعوة للاحترام: النصوص: نص الاستماع احترام الكبير يعني الكثير – قصة حريتي مسؤولية – نص معلوماتي قوانين الاحترام حول العالم- المفردات: إنجاز – هشمت – ضوابط – عجالة – حر – الراهن – تشجير – تداعيات - النحو: مراجعة على علامات إعراب المثنى والجمع بأنواعه – تعريف المضاف إليه - الإملاء: كتابة الهمزة على الواو - الخط: تكتب جمل المحور الرابع من كراسة الخط - التعبير: كتابة تعبير حدث بقصة قصيرة.

اللغة الإنجليزية: الوحدة التاسعة – المراجعة 3 – الوحدة العاشرة.

الرياضيات: الوحدة التاسعة: ضرب الكسور الاعتيادية وقسمتها: المفهوم الأول (الدروس من 1 إلى 8)، والمفهوم الثاني (الدروس من 9 إلى 13) - الوحدة العاشرة: الأشكال الهندسية المستوية ثنائية الأبعاد والمستوى الإحداثي: المفهوم الأول (الدروس من 1 إلى 5)، والمفهوم الثاني (الدرسين 6 و7).

العلوم: الوحدة الثالثة: تابع المفهوم الثاني: الماء كأهم الموارد الطبيعية على سطح الأرض - الوحدة الرابعة: الأنماط في السماء: المفهوم الأول: تأثير الجاذبية.

الدراسات الاجتماعية: تابع الوحدة الأولى: سكان بلدنا وحياتهم الاجتماعية والدينية: الدرس الثالث مشكلة الزيادة السكانية في بلدنا – الدرس الرابع الحياة الاجتماعية في بلدنا بين الماضي والحاضر – الدرس الخامس الحياة الدينية في بلدنا بين الماضي والحاضر، الوحدة الثانية: لمحات من تاريخ وحضارة بلدنا: الدرس الأول انتصارات بلدنا عبر العصور.

 

اقرأ أيضاً

عاجل.. اليوم.. ختام تنفيذ برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 الف معلم جديد