الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إتاحة الموقع الالكتروني للحصول على شهادة الصلاحية للترقي على وظائف الكادر

الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية للمعلمين

أوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين،  أنه في إطار إستمرار الاجراءات التي تتخذها بشأن الترقي على وظائف كادر المعلم للعام 2021/2022، مشيرة إلى أنه يتم الترشح لمن هم قضوا على الأقل 5 سنوات  في ممارسة العمل الفعلى فى الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين فى 31/12/2022.
وشددت أنه يشترط الآتي:
_ أن يكون على رأس العمل. 
_ يكون حاصلا على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في سنتين سابقتين مباشرة على النظر في الترقية وهما تقرير الكفاية للاعوام 2019/2020، 2020/2021

_ إتباع التعليميات الخاصة بذلك بوجوب إستيفاء توقيع كافة شاغلى وظائف المعلمين أو مايقابلها التابعين لهم بالعلم على بدء اجراءات الترشح اللازمة للترقى.
ولفتت إلى ضرورة  مراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين او مايقابلها المرشحين للترقي واسيتفاء توقيعات المرشحين للترقى بصحة البيانات، وذلك خلال الفترة من 14/3/2022 الى 13/4/2022.
ويراعى الاتي:
_ استثناء شاغلى وظائف المعلمين أو مايقابلها المصابين بمرض مزمن من التدربيات أو الاختبارات اللازمة للترقي شريطة حصولهم على أمر تنفيذي صادر ومعتمد من شئون العاملين بالمديرية بقيامهم بإجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف اجر مؤيد بالمستندات الطبية الدالة على مرضهم.
_ أن يتم تسجيل موقفهم من العمل على قاعدة البيانات إجازة مرضى بأجر كامل - اجازة مرضى بنصف الاجر).
_ تخفيض المدة البينية للترقية إلى وظائف المعلمين أو مايقابلها المنصوص عليها في المادة 71 من قانون التعليم لمدة عام واحد للحاصلين على درجة الماجيستر ولمدة عامين للحاصلين على الدكتوراه.
_ بالنسبة للمعلمين الذين سبق وان تقدموا لإجراءات الترقى بالاعوام السابقة ولم يستوفوا متطلبات الترقي سوف يتم أعادة اتاحة بياناتهم لجهات عملهم للقيام بتسجيلهم للترشح.