الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تنظم احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية (هى.. قصة نجاح)

جامعة عين شمس تنظم
جامعة عين شمس تنظم احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية

افتتحت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات احتفالية الجامعة بيوم المرأة المصرية والأم المثالية بقاعة المؤتمرات الكبرى للجامعة، والتي جاءت تحت عنوان (هى.. قصة نجاح)، مشيرة إلى أن هذا اليوم يعد تكريمًا وتقديرًا لدور المرأة التي لم تتخلى يومًا عن أعمالها ومسؤولياتها الأسرية إلى جانب تحقيقها التميز والريادة في حياتها العملية في مختلف المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية والاجتماعية وغيرها.

وتحدثت نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن مجتمع جامعة عين شمس حيث تشغل المرأة نصف مناصب عمداء الكليات إلى جانب تقلدهن رئاسة عدد من المراكز  المرموقة في الجامعة، قائلة "اليوم نحتفل بكل مرأة مصرية وليست فقط من تتقلد منصب قيادي".

وخلال الاحتفالية التي جاءت من تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر المركزية وتنسيق الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم ربيع رائد عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس، والدكتورة هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، والدكتورة دينا فاروق أبو زيد مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس، والدكتورة وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال لشئون التطوير بجامعة
عين شمس، 

وتفقدت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرضًا للأعمال الفنية المعبرة عن دور المرأة وتمكينها في المجتمع.
 

أعقبها جلسة حوارية أدارتها الإعلامية غادة الشريف واستضافت كلا من اللواء سوسن درويش زكي أول ظابطة مشاركة في قوات حفظ السلام في الأمم المتحدة، ومقدم طبيب شريهان حسان أبو علي رئيس قسم الجودة ومكافحة العدوى ودعم القوافل الطبية الميدانية شمال سيناء، والدكتورة صيدلانية ياسمينا السعيد، والتي تم تكريمها من السيدة الأولى كنموذج ناجح لدورها كمحكمة دولية في كرة اليد، والدكتورة المحامية نهاد أبو القمصان  رئيس المجلس المصري لحقوق المرأة وعضو المجلس القومي للمرأة.
 

وفي بداية الجلسة الحوارية استعرضت الدكتورة هند الهلالي، بالشرح دور وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة، والقنوات الرسمية التي تدعم المرأة إلى جانب الدعم النفسي الذي تقدمه الوحدة للمرأة التي تعرضت للعنف. 
 

وخلال كلمتها استعرضت اللواء سوسن درويش زكي، جانب من تجربتها أنها لبنه لقائد في القوات المسلحة فقد كان يدعمها بقوة لالتحاقها بكلية الشرطة في المشاركة بقوات حفظ السلام عند اجتيازها لعدد من الاختبارات القوية والدقيقة التى اجتازتها بنجاح فكانت مهمتها في السودان إقليم دارفور وواجهت العديد من مخاطر الحياة لمدة طويلة في الصحراء.

ونصحت كل فتاة قائلة "كوني قد التحدى منذ البداية" كما ركزت على  أهمية الاصرار على النجاح واجتياز كل التحديات لتقديم نموذج مشرف يليق بتمثيل اسم مصر عاليًا.

كما استعرضت مقدم طبيب أسنان شريهان حسان أبو علي، تجربتها بأن قدوتها الأولى كان أبيها وهو أحد رجال القوات المسلحة في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر أهمية التمسك بالحلم رغم كل الصعاب إلى جانب كونها أم وزوجة ناجحة.

وتحدثت الدكتورة ياسمينا السعيد، عن تجربتها وشقيقتها فى لعبة كرة اليد التي بدأتها منذ المرحلة الثانوية وحققت إنجازات دولية إلى جانب دراستها بكلية الصيدلة جامعة عين شمس.
وأجرت الدكتورة نهاد أبو القمصان حوار حول عمل المرأة وخاصة العمل الحر وأهم سماته وأهمية أن تتحلى المرأة بقدرات عالية وشبكة علاقات قوية 
وتحدثت عن خبراتها وتجربتها فى المحاماة والحياة والزواج ونجاحها بهم جميعا وكيف كان زوجها يمثل أكبر داعم لها.

وفي ختام الفعاليات تم تكريم الضيوف، وقدمت الدكتورة جيهان رجب الشكر لجميع قيادات الجامعة على دعمهم لتنظيم الاحتفالية وأسرة طلاب من أجل مصر لمشاركتها فى تنظيم الحفل، ثم استمتع الحضور بفقرة فنية وعزف الدكتور أحمد سالم أستاذ آلة الكمان بقسم التربية الموسيقة بكلية التربية النوعية.

جامعة عين شمس تنظم احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية (هى.. قصة نجاح)
جامعة عين شمس تنظم احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية (هى.. قصة نجاح)
جامعة عين شمس تنظم احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية (هى.. قصة نجاح)
جامعة عين شمس تنظم احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية (هى.. قصة نجاح)