الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أمطار غزيرة وأمواج مرتفعة تضرب الإسكندرية وبورسعيد

كشكول

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، ثاني أيام نوة الحسوم، والتي من المفترض أن تستمر لمدة 7 أيام متواصلة، تتعرض خلالها أغلب أنحاء المحافظة إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار التي تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة.

أمطار غزيرة وموجة طقس سيئ تضرب البلاد
وتعرضت أغلب مناطق وأحياء محافظة الإسكندرية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، لسقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، وصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى نحو 18 درجة مئوية.


كما ارتفعت أمواج البحر في معظم شواطئ الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع وجود نشاط ملحوظ في حركة الرياح، وفقًا لـ تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


ومن ناحية أخرى، شهدت محافظة بورسعيد موجة من التقلبات الجوية السيئة، التي ضربت أغلب مناطق وأحياء المحافظة، وأدت إلى شعور المواطنين بـ برودة الطقس نظرًا لـ الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، حيث وصلت العظمى إلى نحو 19 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تسجل الصغرى نحو 13 درجة خلال ساعات الليل.


وتعرضت محافظة بورسعيد إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب الأنحاء، كما صاحب ذلك وجود ارتفاع ملحوظ في أمواج البحر عن المعدلات الطبيعية؛ وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.