السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: جار وضع أسئلة اختبارات الثانوية العامة 2023

كشكول

يستعد المركز القومي للامتحانات التابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لوضع اسئلة اختبارات الثانوية العامة للعام الدارسي الحالي 2022/2023، وفق المواصفات التي اقرتها وزارة التربية والتعليم لامتحانات هذا العام.

وقال مصدر مسئول بديوان عام الوزارة، أن لجنة واضعي اسئلة امتحانات الثانوية العامة برئاسة مستشاري المواد الدراسية، ملتزمة بمواصفات اختبار كل مادة وفقا لما اقرته الوزارة، لاختبارات هذا العام، على ان تكون الاسئلة  85 % منها اختيار من متعدد بنظام «البابل شيت»، و15% منها أسئلة المقالية وفقا لطبيعة كل مادة.

وشدد المصدر، انه سيتم مراجعة صياغة الاسئلة جيدا وخاصة مواد اللغات والتأكد من ترجمتها جيدا ومطابقتها للنسخة العربي.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام «الكتاب المفتوح» مع استخدام كتيب المفاهيم مثل العام الماضي، حيث سيتسلمه الطلاب في يوم الامتحان ويسلمه بعد انتهاء الامتحان.

وستكون درجات المواد في الامتحانات هي ذات الدرجات المعمول بها في العام الماضي، مع اختلاف عملية توزيع الدرجات، وسيتسلم الطالب كراسة الأسئلة وورقة «بابل شيت» بالإضافة إلى ورقة أخرى للإجابة على الأسئلة المقالية.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2022. وذلك عبر الرابط من هنا

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رابطا لاجابات أسئلة النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة عبر هذا الرابط من هنا 

وكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من اتاحة النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 هو تدريب طلاب الثانوية العامة على شكل ونظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقالت الوزارة، إن النماذج الاسترشادية، تحاكي نفس شكل ونظام امتحانات الثانوية العامة 2023.