الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الحصول على النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023

كشكول

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2023 اتاحة النماذج الاسترشادية التي سيتدربون عليها الطلاب على شكل ومواصفات الامتحانات النهائي المقرر عقده في 12 يونيو 2023 وفقا لجدول الثانوية العامة الذي اعتمده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة بالشعب الثلاثة" الأدبي، العلوم، الرياضة" بمختلف المواد الدراسية، لافتا إلى أنه مايحدث الآن هو مراجعة تلك النماذج للتأكد من خلوها من الأخطاء قبل اتاحتها للطلاب.

رابط الحصول على النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ كشكول، إن الوزارة تقوم برفع النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال ساعات قادمه، عبر موقعها الرسمي الإلكتروني عبر الرابط التالي (من هنا).

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من اتاحة النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 على رابط النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، هو تدريب طلاب الثانوية العامة على شكل ونظام اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن النماذج الاسترشادية التي سيتم اتاحتها على رابط النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، سوف تحاكي نفس شكل ونظام امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، ستكون المستويات المعرفية الموجودة فيها هي نفس المستويات المعرفية التي ستعتمد عليها أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، وستكون هذه المستويات المعرفية مقسمة كالتالي: 30%؜ للفهم، 40%؜ للتطبيق، 30%؜ لحل المشكلات والإبداع.

وسوف تتميز اسئلة  النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، بالصياغة الدقيقة للأسئلة ووضوحها ودقتها تماما مثل اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، وسيكون كل سؤال أسئلة الاختيار من متعدد سيكون له إجابة واحدة صحيحة من بين البدائل الأربعة للسؤال ولن يختلف عليها المتخصصين في المادة، أما الأسئلة المقالية فسوف تكون من النوع القصير، وستكون محددة وواضحة، وستكون الإجابة عليها ستكون قصيرة.