السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. رد «حجازي» على مطالب أولياء الأمور الثانوية العامة بتغيير نظام طباعة الامتحانات

كشكول

رد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مطالب أولياء الأمور الصف الثالث الثانوي 2023 بتغيير نظام طباعة الامتحانات. 

جاء مطالب أولياء الأمور من وزير التربية والتعليم، عبر جروب "حوار مجتمعي تربوي" على تطبيق "واتس اب"، بطباعة الاسئلة المقالية في ظهر ورقة البابل شيت، بحيث تكون إجابات الطالب في امتحانات الثانوية العامة في ورقة واحدة بدلًا من وضع الأسئلة المقالية في ورقة منفصلة لضمان عدم التلاعب بأي من أوراق الطالب وإجاباته وكذلك تسهيل عملية الإجابة وكتابة البيانات في ورقة واحدة أمام الطالب.

وفي ذات السياق، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: كنت أتمنى ذلك وفكرت فيه بالفعل، ولكن عمل اسكان للبابل شيت يتطلب أن يكون ظهره دون كتابة عليه.

‎ووجه الوزير رسالة لأولياء أمور الصف الثالث الثانوي 2023 قائلًا:" فنيات طباعة امتحانات الثانوية العامة هي دور الوزارة، لا تقلقوا، وبلاش تتدخلوا في التفاصيل.. المهم إن كل طالب يأخذ حقه بشفافية وعدالة مطلقة بإذن الله".

وأكد: أنا عندي الامتحانات zero defect  أي امتحانات منضبطة من جميع الجوانب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت، أنه تم وضع آليات وضوابط منظمة لتنفيذ مجموعات الدعم؛ لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور واعتبارها اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، لافتًا إلى أنه يتم حصول المعلم على مستحقاته عقب الانتهاء من المجموعة.

وتحدثت الوزارة عن خطة اكتشاف الموهوبين ورعايتهم واستثمار موهبتهم، حيث أكدت أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها تنفيذ يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية لاكتشاف ورعاية الموهوبين بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، فضًلا عن تنظيم مسابقات فى مختلف المجالات لتشجيع الطلاب الموهوبين، موضحة أن الوزارة طبقت المرحلة الثالثة (25٪؜) من يوم الأنشطة في 75٪؜ من المدارس على مستوى الجمهورية وتستهدف تطبيق يوم الأنشطة في 100٪؜ من المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي.